حمية غذائية لمكافحة الشيخوخة




اصبحت الشيخوخة هاجس كبير لدى الكثير من السيدات مما يظطرهن الى استخدام كريمات خاصة للتخلص من هذه المشكلة. لكن لا يجب ان تقفي عند هذا الحد لان النظام الغذائي مهم جدا و يتدخل بطريقة مباشرة للمحافظة على جمالك و على جسمك. لذلك سنقدم لك اهم العناصر التي يجب ان تتوفر في حميتك.
النصيحة الاولى:

يجب ان تحرصي على تناول الخضروات لانها تحتوي على فيتامينات تكافح علامات الشيخوخة. و من الجيد ايظا ان تحرصي على تناول الطعام الطازج جدا.

النصيحة الثانية:

من الجيد تناول العنب بكمية كبيرة لانه فاكهة مضادة للاكسدة و يحتوي على فيتامين E، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

النصيحة الثالثة:

احرصي على تناول الكثير من الفواكه المضادة للأكسدة التي تحتوي على فيتامينات C لمكافحة الشيخوخة مثل الفواكه والخضروات.

النصيحة الرابعة:

يجب ان يحتوي النظام الغذائي الخاص بك على أوميغا 3 الشهير جدا للحماية من ضغط الدم والمغذيات الدقيقة التي تحمي من الشيخوخة و يمكنك ان تجدي هذا العنصر في الاسماك.

النصيحة الخامسة:

لمكافحة الشيخوخة عليك ان تقومي باختيار الزيوت المناسبة التي لا تحتوي على دهون مضرة للجسم حيث يمكنك اختيار زيت الزيتون وزيت بذور اللفت و زيت عباد الشمس والذرة وفول الصويا.

النصيحة السادسة:

لا تنسي ان تتناولي منتجات الألبان لمحاربة هشاشة العظام وشيخوختها، لأنها توفر الكالسيوم وفيتامين D اللازم. يمكنك اختيار الزبادي بدون سكر او الطبيعي حسب نكهتك الخاصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0