فيديو: قريبا مستشفيات الإمارات تستعين بجراحين وممرضين من الروبوتات



من المعروف أن الروبوتات قد بدأ استخدامها في العالم في المساعدة في القيام بالأعمال المنزلية، مثل تنظيف الأطباق وكنس الأرضيات، والجديد أنها ستستخدم قريبا في المستشفيات للقيام بأعمال طبية، بحسب موقع إميريتس 247.
وتتولى شركة “بلو أوشن روبوتكس”؛ حاليًا مهمة تطوير روبوتات مخصصة للمساعدة في غرف العمليات، فمن المنتظر أن تجد قريبا ممرضة آلية تساعد الجراحين أثناء العمليات، وليس من المستبعد ظهور روبوت يقوم بنفسه ببعض الجراحات البسيطة.
وقد أكد مدير الشركة المطوِّرة للروبوتات أن العديد من المستشفيات الإماراتية تراسله حاليا من أجل تزويدها بروبوتات جراحية، كما أضاف أنها ستتولى المهام التي تثير اشمئزاز البشر أثناء العمليات الجراحية، كما ستقوم بالمهام الخطيرة التي تشعر البشر بالرهبة أثناء القيام بها، وقد نفى أن يكون استخدامها لاستبدال العنصر البشري بها، موضحا أنها ستقوم بمهمة تعزيز قدرات البشر وتحسين أدائهم ومنحهم الطاقات التي تنقصهم.
وحرص مدير بلو أوشن روبوتكس؛ على الإشارة إلى أن الروبوتات عادة ما تمنح الوظيفة التي تقوم بها مزيدا من الإنتاجية والتميز والجودة، وإلى أنها لا تنال من فرص الجنس البشري، إنما تفتح مجالا أكبر للعاملين في مجالات الحوسبة والدعم التقني.







أضف تعليقك

تعليقات  0