طالب طيران سعودي يبهر أمريكا والصحف الأمريكية تتغزل في تفوقه



أشادت صحيفة أمريكية في ولاية كانساس الأمريكية بالطيار السعودي صالح بن محمد الرميح والذي تجاوز المعدل الطبيعي في الأداء لرخص الطيران الدولية، تخصص تقنية طيران teclongi aviation، طيار محترف (profisional pilot)، حيث يدرس في جامعة ولاية كانساس.

وقالت الصحيفة The primard postإن منظمة الطيران الفيدرالي الأمريكية وهي المسوؤلة عن كل ما يخص التأكد من سلامة وقدرة الطيارين في أمريكا وعلى مستوى العالم، قد اختارت الطيار صالح بن محمد الرميح من الكفاءات الذي استطاع تجاوز المستوى المعتاد خلال دراسته وحصوله على رخص الطيران الخاص والتجاري وبالأجهزة ومدرب طيارين وتميزه الواضح في ذلك.

وكان الرميح قد تخرج في العاشر من الشهر الحالي مايو، ولتميزه الفائق حصل على عروض عديدة للعمل كمدرب وطيار في الجامعة التي تخرج منها وعدد من الشركات التجارية الأخرى، حيث التحق على ببعثة دراسة بكالوريوس تقنية طيران تخصص طيار محترف في جامعه ولاية كانساس العريقة التي تأسست قبل ما يقارب الـ 110 سنة وحصلت على التميز في تخصص الطيران، وهندسة الطيران لمدة 18 سنه على مستوى أمريكا.
ويعد الطيار صالح الرميح أول سعودي يستطيع الحصول على البكالوريوس مع رخص الطيران الخاص والتجاري والآلي ومدرب طيران بتفوق، وقد اختارت منظمة الطيران الفدرالي FAA الطالب السعودي صالح محمد الرميح كطالب متميز في هذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0