8 فوائد لشرب 2 ليتر من المياه يوميآ





يتألّف جسم الإنسان من 60 إلى 70 بالمئة من المياه الموجودة في خلايا الجسم. فما هو دور المياه في جسم الإنسان وما هي أهمية شرب المياه يومياً؟

تعرّفي معي على 8 أسباب وجيهة لتتناولي ليترين من المياه أي ما يعادل 8 أكواب يومياً، بالإضافة إلى طرق سهلة وعملية لتناوله خلال النهار.

1-المحافظة على توازن السوائل في الجسم:

كما سبق وذكرت، أكثر من نصف جسم الإنسان يتألّف من المياه، وهذا يعني أنّ لهذه المياه دور أساسي، فهي تمتص الأغذية وتسهل الدورة الدموية وتنقل الأغذية وتحافظ على استقرار حرارة الجسم... يخسر الجسم المياه كل يوم من خلال العرق والبول لذلك يجب تعويض هذه الخسارة.

2-المساعدة على خسارة الوزن:

تساعد المياه على الشعور بالشبع كما تنشّط الجهاز الهضمي، كما وإنّ الأطعمة الغنية بالمياه مثل الفاكهة والخضارتشعر بالشبع وهي قليلة الوحدات الحرارية.

3-تنشيط خلايا العضل:

تعمل المياه على تنشيط خلايا العضل وتخلّصنا من التعب بخاصة خلال التمارين وبعد الإنتهاء منها.

4-ترطيب البشرة وحمايتها:

تحمي المياه البشرة من الجفاف من خلال تجديد الخلايا فنحصل على بشرة أكثر نضارة وحيوية وإشراقاً.

5-تنشيط الكليتين:

تعمل الكليتان على تكرير الدم وتنقية الجسم من الرواسب والتخلّص من السموم. تناول المياه يساعد في تنشيط الكليتين لتؤديا عملهما على أكمل وجه.

6-المساعدة في عملية الهضم:
يساهم شرب المياه في تسهيل عملية الهضم كما يمنع الإمساك الذي يعاني منه الكثيرون.

7-الحماية من الأمراض السرطانية:
بما أنّ المياه تمنع الإمساك وتساعد على التخلّص من السموم والرواسب وتساهم في تجدّد الخلايا، فهي بذلك تحمي من الأمراض السرطانية!

8-تجنّب الإلتهابات المهبلية:
تناول المياه خلال فترة الليل وبالتالي زيادة كمية البول، يجنّب المرأة المتزوّجة من الإصابة بالإلتهابات المهبلية.

9-طرق عملية لشرب أكبر كمية من المياه يومياً:

إبدأي نهارك بشرب كوب كبير من المياه التي يمكنك أن تنكّهيها بعصير الليمون الحامض؛ إحرصي على تناول المياه مع كل وجبة أو سناك؛ تناولي السوائل الخالية من الكافيين والسكر باستمرار خلال النهار مثل عصير الجزر والتفاح والزنجبيل والشاي الأخضر...
أكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالمياه مثل التفاح والخس؛ تأكّدي من وجود كوب من الماء إلى جانبك في المكتب أو في البيت؛ إختمي نهارك بشرب المياه ولا تنسي بترك كوب مياه إلى جانب سريرك ليلاً.


أضف تعليقك

تعليقات  0