تعرفى على الأطعمة التي تخلّصك من انتفاخ البطن





ما رأيك بالتخلّص من ذاك البالون الذي يلفّ خصرك ويسبّب لك الإزعاج؟ يعاني آلاف الأشخاص من انتفاخ البطن وباتت هذه المشكلة أحد الصراعات اليومية التي

يجب التعايش معها على الرغم من الشعور بعدم الإرتياح الذي يرافقها. ولكن لحسن الحظ أنّه أصبح بإمكانك التخلّص من النفخة وألمها والحصول على بطن مسطّح بمجرّد إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

- الزنجبيل: بدأ استخدام الزنجبيل منذ مئات السنوات للتخفيف من ألم البطن ولمساعدة الأمعاء على التخلّص من الغازات التي تسبّب الانتفاخ. أضيفيه إلى وجبات الطعام، العصائر أو المشروبات للحدّ من رغبتك المفرطة في تناول الحلويات إضافةً إلى القضاء على نفخة البطن.

- اليقطين: لا تمتنعي عن تناول اليقطين فهو من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ويمكن أن تكون بمثابة مادة مدرة للبول بشكل خفيف، ما يساعد جسمك في القضاء بشكل طبيعي على احتباس السوائل في الجسم التي يمكن أن تكون سبب نفخة البطن.

- الأناناس: تحتوي هذه الفاكهة على انزيم الـ"بروميلين" الذي يتمتّع بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد على الهضم. لذا إن كنت تعانين من انتفاخ البطن، فكّري أوّلاً في تناول الجزء الأوسط من فاكهة الأناناس فهو الأغنى بالـ"بروميلين" ونصف كوب منه كفيل بالتخفيف من انتفاخ بطنك.

- بذور اليانسون: تساهم بذور اليانسون في الحدّ من التشنجات المزعجة في الجهاز الهضمي لذا يعدّ مضغها مفيداً بعد تناول الوجبات وخاصة الدسمة منها.

لا تقضي راحة الجهاز الهضمي بتناول الأدوية فحسب، إذ بإمكان الطبيعة في الكثير من الأحيان أن تلعب الدور نفسه أيضاً!



أضف تعليقك

تعليقات  0