الخارجية الايرانية: سمو أمير البلاد يزور طهران مطلع شهر يونيو


وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم هنا اليوم زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المرتقبة الى ايران بانها مصيرية وستشكل مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وقالت افخم ردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش إيجازها الصحفي الاسبوعي ان سمو امير الكويت سيزور ايران مطلع الشهر المقبل بدعوة من رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ونتصور بأن هذه الزيارة ستكون مصيرية وستشكل مرحلة جديدة في العلاقات الايرانية الكويتية.

واضافت ان المحادثات الرسمية بين البلدين تجري على أعلى المستويات ... وتعكف اللجان الخاصة حاليا على اعداد الوثائق والاتفاقيات وفور انتهاء عملها سنقوم بالاعلان عن ذلك.

وذكرت ان الحوار يمهد الارضية للتعاون والتطور ونعتقد ان التواصل بمستوى رفيع بين الجانبين من شأنه ان يساعد على التعاون في مجالات جديدة بين البلدين.

ونوهت افخم بماضي العلاقات الجيدة التي تربط ايران والكويت قائلة لحسن الحظ فإن هذه العلاقات مستمرة في مختلف المجالات والتشاور قائم بين البلدين على اعلى المستويات.

واعربت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية عن املها في ان تساهم هذه الزيارة بفتح آفاق جديدة في العلاقات والتعاون بين الجانبين وتساعد على تعزيز التعاون والتنسيق الاقليمي بين دول المنطقة.

ومن المقرر ان يزور سمو امير البلاد ايران مطلع الشهر المقبل على رأس وفد رفيع يلتقي خلالها كبار المسؤولين الايرانيين في مقدمتهم المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني.
أضف تعليقك

تعليقات  0