"الداخلية": السجن والغرامة لقائدي المركبات الذين يستخدمون حارة الأمان


حذرت وزارة الداخلية من مخالفة قائدي المركبات استخدام حارة الأمان في الطرق العامة والمخصصة لحركة سيارات الاطفاء والاسعاف والشرطة والدفاع المدني في حالات الطوارئ وفق احكام قانون المرور.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء صالح الناجم في تصريح صحافي اليوم ان حارة الأمان يقتصر استخدامها على سيارات الطوارئ والاسعاف والاطفاء والامن والدفاع المدني وانه لا يسمح استخدامها بصفة عامة من قبل قائدي المركبات، مبينا ان من يخالف ذلك سيعرض نفسه لعقوبة السجن والغرامة وحجز المركبة.

واضاف ان القانون يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 15 يوما وبغرامة لا تزيد على 25 دينارا او باحدى هاتين العقوبتين لكل من لا يتقيد بمدلول الخطوط الأرضية او العلامات المرورية او السير في حارة الأمان (كتف الطريق).

من جانبه قال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الإعلام الأمني بالانابة العميد عادل الحشاش في تصريح مماثل أن الإجراءات التي تتخذها الإدارة العامة للمرور تهدف الى حماية الأرواح من الحوادث التي تسببها مخالفات استخدام قائدي المركبات لحارة الأمان والمخصصة لحالات الطوارئ.

ونفى كل ما اشيع عن السماح بسير المركبات على كتف الطرق العامة وقت الازدحام، مبينا أن ادارة الاعلام الأمني ستواصل توعية وارشاد السائقين بأهمية التقيد بهذه التعليمات حتى لا يعرضون انفسهم للوقوع تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها.
أضف تعليقك

تعليقات  0