بالفيديو.. مقتل صبيين فلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية



نشرت "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين" الثلاثاء 20 مايو/ أيار تسجيل فيديو يظهر مقتل اثنين من الفتية الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب سجن "عوفر" غرب رام الله في الضفة الغربية في 15 مايو/ ايار.

وقال المدير العام للحركة رفعت قسيس، إن الحركة تملك ما مجموعه 6 ساعات للتسجيل المصور الذي حصلت عليه الحركة ويظهر كيفية مقتل نديم نوارة (17 عاما)، ومحمد أبو ظاهر (16 عاما)، برصاص الجنود الإسرائيليين.

وكانت بعض المواقع العبرية قد نقلت ادعاء للناطق باسم جيش الإسرائيلي بأن التسجيل الذي بثته الحركة جرى تحريره "ولم تظهر فيه الأحداث العنيفة".

ورد قسيس في بيان صحفي على مزاعم الناطق، بأن ما نشرته الحركة كان واضحا، سواء التسجيل المصور أو البيان المرفق به، حيث أنها لم تنف وقوع مواجهات، لكنها أكدت أنه لحظة إطلاق النار عليهما لم تكن هناك مواجهات، كما أنهما لم يشكلا تهديدا مباشرا لحياة الجنود، ولذلك لا يوجد أي مبرر لاستهدافهما بهذه الطريقة.

وأضاف قسيس، حسب وكالة "وفا" الفلسطينية، أن على السلطات الإسرائيلية أن تفتح تحقيقا فوريا وحياديا في أحداث قتل الفلسطينيين، بدلا من التشكيك بما جرى.

ووفقا للتسجيل فقد قتل الصبيان بعد إصابتهما برصاص حيّ في منطقة الصدر، خلال مظاهرة خرجت إحياء لذكرى النكبة، وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأصيب في المواجهات نفسها محمد العزة (15 عاما) برصاصة في منطقة الصدر، وهو حاليا يتماثل للشفاء في مستشفى فلسطيني.

أضف تعليقك

تعليقات  0