نصائح غريبة لفقدان الوزن ولكنها حقيقية




اليكم بعض النصائح المفيدة والفعالة التي يمكنها أن تساعدك على خسارة الوزن والاستمتاع بالطعام دون الشعور بالحرمان.

1.شرب المياه الدافئة
معظمنا يفضل شرب الماء البارد على الدافئة، ولكن إذا كنت ترغب في خسارة الوزن، فقد ترغب في إعادة النظر في درجة حرارة مشروباتك. فقد تبين أن الماء الدافئ يجعلك تشعر بالشبع أسرع وبالتالي تتوقف عن الأكل سريعا. إذا لم تتمكن من شرب الماء الدافئ لوحده، حاول إضافة كيس من الشاي العشبية لاعطائه القليل من النكهة.

2.تقليل فترة مشاهدة التلفاز
معظمنا يعرف أننا نأكل أكثر (ونستهلك المزيد من السعرات الحرارية) عندما نأكل وجباتنا اثناء مشاهدة التلفاز أو البحث على جهاز الكمبيوتر، أو حتى قراءة الجريدة، الخ). ولكن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام هي الأسوأ. اذا كنت ترغب في خسارة الوزن توقف عن تناول الطعام أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز.
ملاحظة: يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية اثناء النوم!

3.لا تأكل وأنت ترتدي ملابس النوم
بالنسبة لبعض الأشخاص الشعور بالاسترخاء والراحة يجعلهم يتناولون المزيد من الطعام. أظهرت الدراسات أننا نأكل وجبة خفيفة أكثر إذا كنا نرتدي ملابس فضفاضة أكثر! حل وسط ؟ بدلا من الجلوس حائرا، قم باختيار ملابس ضيقة قليلا بحيث لا تكون مريحة جدا ولكنها تجعلك اكثر وعيا لشكل جسمك.
4.أكل المزيد من البكتيريا

تلعب البكتيريا دورا كبيرا في عملية الأيض والشهية ، لذلك يعتقد البعض أن زيادة كمية الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (البكتيريا الجيدة) يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن دون خفض السعرات الحرارية .

5.إضافة التوابل
أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل والفلفل الحار على وجه التحديد، تزيد من التمثيل الغذائي.
بعد استهلاك الفلفل، يقل تناول السعرات الحرارية في الوجبة التالية الامر الذي يؤدي الى تباطأ نمو الخلايا الدهنية .
حان الوقت للبدء في إضافة المزيد من التوابل !
أضف تعليقك

تعليقات  0