6 طرق سهلة لتعطير المنزل



أردت تلطيف أجواء منزلك بعطر زكي، يمكنك صنع عطور منعشة لهذه الغاية، بطرق بسيطة وسهلة. ومن مجموع الوسائل التي يمكن استخدامها لجعل رائحة منزلك جميلة، من دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة من المال:

1. المناديل المعطرة: يمكنك نشر الرائحة الجميلة في خزانتك، بوضع مناديل معطرة فيها. افعل ذلك، وستظل الرائحة الزكية عالقة بملابسك لفترة طويلة.

2. عينات العطور: وفر نقودك باستخدام عينات العطور التي توجد بين صفحات المجلات، لإضفاء رائحة جميلة إلى ملابسك ومفروشاتك. افتح العينة وضعها في المكان الذي ترغب بوضعها فيه، لكن الرائحة لن تدوم طويلاً. وبالرغم من ذلك، تظل هذه الطريقة زهيدة الثمن.

3. الليمون: إن كنت تعاني من بعض الروائح الكريهة في المنزل، يمكنك التخلص منها باستخدام الليمون، فهذه الفاكهة الحمضية يمكنها أن تعالج عدداً من مصادر الروائح الكريهة، كرائحة المدفأة أو سلة القمامة أو الثلاجة. وإليك كيفية استخدام الليمون لهذا الغرض:

المدفأة: ضع قشور الليمون على حطب المدفأة قبل تشغيلها، لتنتشر الرائحة في أرجاء المكان وتغطي على رائحة الحطب المحترق.

الثلاجة: ابدأ بالتخلص من الطعام ذي الصلاحية المنتهية، فهو في الغالب مصدر الرائحة الكريهة. ثم تخلص من هذه الروائح بعصر الليمون على قطعة من القطن، ووضعها في الثلاجة لعدد من الساعات.

جهاز الترطيب: أضف القليل من عصير الليمون إلى الماء الموجود في جهاز الترطيب، وشغله لينشر الرائحة في أرجاء المنزل.

سلة القمامة: نظف السلة أولاً، ثم قطّع الليمون وضعه في طبق بالقرب من السلة، لتطغى رائحة الليمون على الرائحة الكريهة المنبعثة.

4. الفانيلا: انشر رائحة الفانيلا اللطيفة في منزلك، من خلال تعطير المصابيح الكهربائية. صحيح أن الأمر يبدو كأنه ضرب من الجنون، لكن جرّب هذه الطريقة أولاً قبل أن تحكم عليها. ضع عدداً من مستخلص الفانيلا على المصباح وهو بارد، ثم أعده إلى مكانه. وعند تشغيل المصباح ستعمل الحرارة على نشر الرائحة في أرجاء الغرفة.

5. الملح: يمكن التخلص من الرائحة المنبعثة من أنبوب التصريف، بوضع الملح الخشن الذي يفتت بقايا الطعام ويقضي على الرائحة المنبعثة بسببه.

6. التوابل المشكلة: يمكن مثلاً غلي التوابل التي تفضل رائحتها، أو قشور البرتقال والتفاح وعيدان القرفة والقرنفل لإضفاء المزيد من الروائح الزكية، أو غلي الفانيلا والليمون والزنجبيل وجوز الطيب.


أضف تعليقك

تعليقات  0