ضبط 719 كيلوغراما من الدجاج المجمد ملوثة بالميكروبات بأحد افرع التموين بمبارك الكبير


أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن "إتلاف 719 كيلوغراما من الدجاج المجمد بعد ضبطها بأحد أفرع التموين بمحافظة مبارك الكبير اثر تعطل الثلاجة، حيث تبين بعد فحص عيناتها مخبريا تلوثها بالميكروبات وعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي".

وأكدت الإدارة في بيانها ان "الحملة التي نفذها فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير وشملت عددا من الجمعيات التعاونية ومخازنها وأفرع التموين ضمن إستعداداته لموسم الصيف، قادت إلى الكشف عن كمية الدجاج الملوثة التي تم إتلافها بموقع ردم النفايات. فيما تم تحرير محضر مخالفة تداول أغذية ملوثة بالميكروبات على نحو من شأنه إحداث المرض بالإنسان إلى جانب إقرار إتلاف بالكمية المضبوطة".

وأوضحت الإدارة أن "عدد الكراتين لكمية الدجاج المجمدة المضبوطة بلغ (75 ) كرتون شد (10) دجاجات وترواح وزن الواحدة منها من 800 غم إلى 1100 غم بوزن إجمالي بلغ 719 كيلوغراما"، لافتة إلى "ضرورة تأكد أصحاب الأسواق المركزية والمخازن من عمل الثلاجات بشكل جيد وصلاحية المواد الغذائية وتخزينها طبقا للإشتراطات الصحية، وذلك تجنبا للمساءلة القانونية".

ودعت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت في بيانها إلى "ضرورة تأكد المستهلكين من صلاحية المواد الغذائية قبل عملية الشراء، والإتصال على خط البلدية الساخن 139 في حالة وجود أي شكوى تتعلق بجهاز البلدية والتي سيتم التعامل معها طبقا للأنظمة والقوانين وذلك بأقصى سرعة ممكنة".
أضف تعليقك

تعليقات  1


العازمي
اي عادي الحين يحطون الخطئ على المواطن ويقولون دولة رفاااه من كثر الرفااه جبنا الميكروبات 😒