تعرف على أخطاء تؤدى إلى فشل الحميات الغذائية



هناك العديد من الناس ممن يتبعون أنظمة أو حميات غذائية مختلفة لتخفيض الوزن، وهناك العديد من الأخطاء التى يقعون فيها، والتى تسبب فشل الحميات الغذائية، وتشير الدكتورة أسماء الطنانى أخصائية العلاج الطبيعى وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، ويمكننا حصر هذه الأخطاء فى الأتى.

فى البداية تقول الدكتورة أسماء “إن البعض يبحثون عن تقليل الوزن بسرعة فهذا يؤدى إلى مشكلات متعددة، منها الإصابة بالأنيميا وحصوات المرارة وتعريض الجسم، لتفتيت الدهون المهمة فيه، والتى تحمى الأعضاء الكبرى مثل القلب والكليتين”.

وأضافت أخصائية العلاج الطبيعى من الأخطاء أيضا، عدم تناول الماء بكمية وفيرة، فالماء من أهم المصادر الخاصة بتقليل الوزن، حيث يساعد على الهضم ويملأ المعدة، وأحيانا يكون إحساس الجوع بسبب العطش وليس الجوع، فيجب حينها تناول الماء والبقاء لفترة صغيرة فإن ذهب الجوع كان السبب هو العطش.

وتابعت الطنانى من الأخطاء أيضا الشعور بالجوع، فليس الهدف من تخفيض الوزن الشعور بالجوع لمدة طويلة، بل يجب عند الشعور بالجوع تناول فواكة أو خضروات بين الوجبات الرئيسية، وذلك لرفع معدل الحرق فى الجسم.

واستكملت عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، بأن الحميات الغذائية الخالية من الدهون خطأ كبير لأن الدهون المفيدة اليومية يجب تناولها بمقدار 35% من

معدل السعرات الحرارية اليومية لكل حالة، فى المتوسط قرابة خمس ملاعق من الزيوت المفيدة، مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وتناول الدهون

 غير المفيدة بنسبة 10% من معدل السعرات الحرارية اليومى، حسب كل حالة مثل الزبدة والسمن، مشيرة إلى أن هناك 4 فيتامينات هى A,D,E,K لا تذوب يوميا إلا فى الدهون.
أضف تعليقك

تعليقات  0