10 فوائد مذهلة لفاكهة الأناناس





يمتلك الأناناس مذاق لذيذ بحلاوة طبيعية تجعل طعمه يختلف عن غيره من الفواكه، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد المهمة لجسمك، تعرف عليها معنا:



مليء بالفيتامينات والمعادن

يحتوي الأناناس على فيتامين A وفيتامين C بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، كما أنه غني بالألياف ومنخفض الدهون والكوليسترول، وهذا ما يجعله من أهم الفواكه التي يجب أن تضاف الى نظامك الغذائي .

يقوي العظام

يحتوي الأناناس على المنغنيز وهو معدن ضروري لجسمك ليقوم ببناء عظام قوية، وبكوب واحد من الأناناس يعطي جسمك 73% من المنغنيز الذي يحتاجه.



يحسن الهضم

يحتوي الأناناس على البروميلين والذي يعمل على تنظيم إفرازات البنكرياس التي تساعد على الهضم كما أنه يساعد على هضم البروتين.

يحافظ على صحة اللثة

يتكون الأناناس من نسبة عالية من فيتامين C فتناوله يعمل على تقليل خطر إلتهاب اللثة وأمراضها ، وأمراض اللثة لا تدمر فقط أنسجة وعظام الفك لكنها قد ترتبط بأمراض القلب والسكتات الدماغية ومرض السكري، كما أن فيتامين C يحسن قدرة الجسم على محاربة البكتيريا التي تسبب هذه الأمراض.



يخفف من إلتهاب المفاصل

يعمل الأناناس كمضاد إلتهابات يخفف من ألام إلتهاب المفاصل بالإضافة إلى أمراض أخرى كالنقرس ومتلازمة النفق الرسغي، كما يمكنه أن يساعد في تحسين حالتك من خلال تعزيز عظامك.

يمنع إرتفاع ضغط الدم

إذا كنت تحاول تخفيف إرتفاع ضغط الدم أو ترغب في تجنب الحصول عليه، قم بأكل الكثير من الأناناس فهو يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم وكمية قليلة من الصوديوم التي تعمل على الحفاظ على مستويات ضغط الدم الطبيعي في جسمك.

خصائص مضادة للسرطان

قد لا يكون هناك علاج للسرطان لكن هناك بعض الأشياء التي تساعد في منعه والأناناس واحد من تلك الأشياء، فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة وهي مجموعة من الذرات التي تحلق ضرراً كبيراً عندما تتصل مع أغشية الخلايا الخاصة بك، ومضادات الأكسدة تمنع الجذور الحرة من إلحاق الضرر بجسمك عن طريق الحفاظ على الخلايا السليمة فهي تمنع تلف الخلايا وبذلك تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.



يمنع السعال ونزلات البرد

يعتبر الأناناس غني بفيتامين C والذي يقوي الجهاز المناعي بشكل طبيعي وهذا يساعد على محاربة السعال ونزلات البرد، وحتى لو أصبت بالمرض فعلاً إلا أنه يساعد على التخلص من المرض كذلك.

يقلل من خطر الضمور البقعي

يتسبب الضمور البقعي بتلف شبكية العين وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند البالغين كما أنه يجعل من الصعب التعرف على الوجوه والقراءة لكن إذا قمت بإضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي يمكنك تقليل المخاطر الخاصة بهذا المرض بنسبة تصل إلى 36% وذلك لأن الاناناس مليء بـ "بيتا كاروتين".

جيد لفقدان الوزن

يعتبر الأناناس منخفض في السعرات الحرارية والصوديوم والكوليسترول والدهون المشبعة مع كونه مصدر جيد للألياف وهذا ما يجعله مثالي لفقدان الوزن لأنه صحي ووجبة خفيفة ولذيذة.

أضف تعليقك

تعليقات  0