التقدم العلمي: ورشة التنفيذيين الكويتيين ال13 تناقش استراتيجيات التفاوض


قالت مدير العلاقات الدولية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة اماني البداح ان ورشة العمل ال13 للتنفيذيين الكويتيين والتي حملت عنوان (استراتيجيات التفاوض الفعال.. صنع القرار والاقناع) واختتمت امس ناقشت في جلساتها كيفية تطوير التفاوض بطرق مختلفة تحت اشراف متخصصين عالميين.

واضافت البداح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الورشة هي ال13 في سلسلة ورش العمل للتنفيذيين الكويتيين التي بدأت عام 2001 ضمن الاتفاقية المبرمة بين المؤسسة وجامعة هارفرد والتي أتمت تدريب 373 من التنفيذيين في الكويت على مدى 13 عاما.

واوضحت ان الورشة التي اختتمت فعالياتها امس الجمعة في مدينة كيمبردج الامريكية هدفت الى ربط مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص ذات العلاقة في الكويت ودول مجلس التعاون بالمؤسسات العالمية النظيرة لاتاحة الفرصة للتنفيذيين والقياديين والباحثين من كلا القطاعين للاستفادة من امكانيات البحث والتدريب المتوفرة لدى المؤسسات المشابهة العالمية.

وافادت بأن الورشة التي شارك بها 41 شخصا من كلا القطاعين من الكويت اتاحت للمشاركين العمل على تطوير مهاراتهم.

وافادت بان الورشة تناولت موضوعات متعددة من مبادئ الاقناع الى تطبيقات على التفاوض في الازمات السياسية والتي اشرف عليها متخصصون في السياسة والتفاوض واتخاذ القرارات والقيادة والتنمية الاقتصادية.

وذكرت ان الورشة استعرضت كيفية تطوير التفاوض وبناء القوة التفاوضية والتغلب على المصاعب التي تواجه الأطراف المتعددة في مفاوضاتها مع جهات اخرى حيث تم توزيع المشاركين على فرق عمل لدراسة حالات تفاوض تمت بين مؤسسات واخرى تمت بين دول يتم تدريسها في جامعة هارفرد لتزويد المشاركين بمهارات ووسائل التوصل الى اتفاقيات مرضية.

وذكرت البداح ان الورشة تم تجديدها في نهاية عام 2013 وحتى عام 2017 وتغطي برنامج مؤسسة الكويت للاساتذة الزائرين وبرنامج الزمالة لقيادي المستقبل وصندوق دعم الابحاث وبرنامج الزمالة التدريبي للكويتيين والعرب وبرنامج التدريب التنفيذي الموجه.
أضف تعليقك

تعليقات  0