دراسة: سن الشيخوخة اليوم هو 80 عاما وليس أقل



وجدت دراسة جديدة ضمت عينة من أشخاص أكبر من سن 40 عاما أن الغالبية العظمى منهم لا يعتبرون أنفسهم كباراً في السن حتى يبلغون سن الثمانين. في المقابل، أعتقدت الأجيال السابقة أنفسهم متقدمين في السن بعمر الستين!

ويعتقد الخبراء أن أنماط الحياة الصحية الحالية، والنشاط، والبقاء في العمل لفترة أطول، ورؤية شخصيات كبيرة في السن في دائرة الضوء هي من بين الأسباب التي أدت إلى تغيير هذا الموقف.

وقال متحدث باسم موقع PayingTooMuch.com ، المسؤول عن البحث أن منظور التقدم في السن تغير كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية.

واضاف هذا مختلف عن العصر الذي كان به الشخص يعتبر كبيرا في السن بمجرد بلوغ سن التقاعد، ولكننا اليوم نقود أسلوب حياة رائد من ناحية الصحة والنشاط حتى سن السبعين.

وفي دراسة شملت على 2000 شخص بالغ بريطاني، 17 % فقط اعتقدوا بأن الأشخاص الاقل من سن سبعين يعتبرون كبارا في السن.

وقال أكثر من 1 من كل 5 مشاركين بأن أي شخص يمكن أن يبقى شاباً حتى بلوغ سن التسعين. كما اعترف معظم الناس بأنه قبل 30 سنة كانوا يعتبرون سن 63 تقدما في السن. بينما أصر 92% منهم أن الشيخوخة لم تعد مرتبطة بسن المعاش أو التقاعد، بل هي مجرد بداية لمرحلة جديدة. وقال 8 من أصل 10 شخص أكبر من سن الأربعين بأنهم شعروا بأنهم أصغر من عمرهم الحقيقي ، بحوالي 11 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0