الكويت أكثر الدول تغريداً




أمر ممتع ان يوفر لك موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الفرصة للتواصل الفوري مع اي شخص في اي مكان من العالم، وللحديث عن اي موضوع. كما انه امر مثير ان يساعد هذا الموقع في اندلاع الثورات حول العالم. ولا أحد يجادل في قوة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية، ولكن ربما كان من المفيد مراجعة اتجاهات استخدام تويتر ورصد الدول الاكثر نشاطا في استخدامه.

فمعظم الناس يعتقدون ان الولايات المتحدة تأتي في المركز الاول، ولكن الحقيقة ليست كذلك، فهي تأتي في المركز الخامس، وتتقدم عليها دولة ليست معروفة كثيرا على مستوى العالم. انها بروناي.

ووفقا لدراسة اجرتها جامعة نورث ايسترن ونشرتها مجلة فوربس في عددها الاخير، جاء ترتيب الدول الأكثر استخداما لتويتر (بالنسبة لعدد السكان) كما يلي:

- الكويت.

- هولندا.

- بروناي.

- المملكة المتحدة.

- الولايات المتحدة.

- تشيلي.

- ايرلندا.

- كندا.

- السويد.

- بورتوريكو.

اما اذا اخذنا الاستخدام بالمطلق بصرف النظر عن عدد السكان، فان الترتيب يصبح كالآتي: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، استراليا، البرازيل، المانيا، هولندا، فرنسا، الهند، جنوب افريقيا. ومن الجدير بالملاحظة ان الصين تمنع تويتر، والا لحلت – ربما – في المركز الاول.

اما الحسابات الاكثر شعبية على تويتر فكانت كما يلي: المطربة الاميركية كاتي بيري (اكثر من خمسين مليون متابع) والمطرب الكندي جاستين بيبر، والرئيس باراك اوباما، وليدي غاغا، ويوتيوب والمغنية تايلور سويفت، والمطربة بريتني سبيرز، والمطربة ريهانا، وانستغرام، وجاستن تمبيرليك.

المصدر: صحيفة القبس

أضف تعليقك

تعليقات  0