اطعمة تؤدى الى الغباء



ربما لا تعرفون هذه المعلومة بأنه عندما تأكل بعض الأطعمة فالذاكرة والدماغ تتأثر مما يؤدي الى تقليل نسبة التركيز . مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن الاطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على وظائف الدماغ في محاولة لخفض أو القضاء على هذا النظام الغذائي . لمعرفة المزيد عن هذه الأطعمة التي ينبغي تجنبها من الوجبات اليومية .

1 . الوجبات السريعة
معظم الأطفال في هذه الأيام بما في ذلك الآباء مشغولون ويلجأون إلى الاعتماد على الوجبات السريعة لتناول وجباتهم العادية لأسباب بسيطة جدا – انها ذات طعم لذيذ وسهلة التحضير . في الواقع ، كل ما عليك هو أن تذهب إلى متجرك المفضل وتختار من القائمة بين العديد من العناصر الغذائية المتاحة مثل البرغر ، البطاطا ، الرقائق ، والمثلجات . وبذلك ، أنك تضع نفسك في مشاكل صحية خطيرة عن طريق الاعتماد على العادات السيئة في أكل الوجبات السريعة . وفقا لدراسات البريطانية ، كان حوالي 4000 طفل يلجأون بانتظام إلى الوجبات السريعة مما اثر على انخفاض كبير في مستويات الذكاء عند الوصول إلى سن المدارس .

2 . الأطعمة الغنية السكر
الشوكولاته ، والحلويات التي يعشقها الكبار والصغار والأطفال! فإنها تجعلك تفرط في الاندفاع بسبب كثرة السكر . أجرى الباحثون من جامعة كاليفورنيا تجارب على الفئران التي استكملت الفركتوز ، واكتشفوا كيفية مكافحة هذه الحيوانات في إيجاد طريقهم للخروج من المتاهة لإحتوائها على نسبة عالية من السكر . من ناحية أخرى ، كانت المجموعة الأخرى من الفئران التي يتم تغذيتهم بالمواد الغنية بالسكر وتناولوا الفواكه وأوميغا 3 الأحماض الدهنية أفضل بكثير في التجربة لأنها وجدت نفسها خارج المتاهة الصعبة . هذا يعني ان المواد الغنية بالسكريات يمكن أن تؤثر على الذاكرة وقدرات التعلم . الكثير من السكر يؤدي إلى ضعف نشاط الدماغ مثل الانسولين الذي لم يعد قادرا على مساعدة خلايا الدماغ على معالجة التفكير العاطفي والأفكار عامة .

3 . العلكة
في حين أن بعض الناس يقبلوا على العلكة لما لها من قوة مذهلة على اللثة ولمساعدتهم في تقليل الرغبة الشديدة لتناول الطعام ، فقد تكون العلكة لها تأثير سلبي في الادراك مع مرور الوقت . في دراسة أجراها باحثون من الصحة البريطانية ، كشفت أن الناس الذين يحبون مضغ العلكة قبل وأثناء الأنشطة فإنها تعمل على تحفيظ و ضعف الذاكرة على المدى القصير . هذه الدراسة العلمية لم تشمل سوى عدد قليل من الناس ، على الرغم من وجود المزيد من البحوث والتجارب الضرورية لإثبات قدرة اللثة لتبطئ الذاكرة .

4 . الزبدة والدهون المشبعة
جانبا من التأثير السلبي على قلبك ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية في الدهون المشبعة مثل الزبدة المستهلكة يمكن أن تعرقل وظيفة الدماغ . واستندت هذه الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة هارفارد بعد أن قام بإجراء اختبارات على مجموعة كبيرة من النساء الذين لديهم هذه العادة في تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة لمدة 4 سنوات . لذلك ، يمكنك تحسين الذاكرة والإدراك عن طريق تجنب أو الحد من محتوى الدهون المشبعة في النظام الغذائي .

5 . المواد الكربوهيدراتية
الجميع يعلم أن الكربوهيدرات يؤثر على مزاجك وقوة الدماغ ، لذلك من الافضل خفض كمية الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، كما كشفت دراسة عن المجموعة التي يسيطر عليها الباحثون من جامعة تافتس أن النساء اللواتي تجنبن تناول الكربوهيدرات في غذائهم ادى إلى حدوث فقر في الاختبارات القائمة على الذاكرة ، بالمقارنة مع الأفراد الذين اتبعوا نظام غذائي متوازن .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الاطعمة التي تنناولها في الانظمة الغذائية له القدرة الكبيرة والتأثير القوي على قوة الذاكرة وصحة الدماغ .
واظهرت الابحاث ان الأطعمة المقلية او الدهنية لها تأثير سيئ على الدماغ مما يؤدي إلى ضعف الوظائف المعرفية في حياتك . كما ان البطاطا المقلية ، والأطباق المقلية الأخرى لها التأثير ذاته لذلك ينصح بتجنب هذه الاكلات بوجبات أفضل صحيا للحفظ على صحتك نتمنى ان نكون أفدناكم والله المعافى.

أضف تعليقك

تعليقات  0