بعد اضراب اليوم .. موظفو التأمينات الإجتماعية يحددون 5 يونيو موعدا لاضراب جزئي ..



نفذ موظفو التأمينات الاجتماعية اليوم إضرابا جزئيا وقرروا إضرابا جزئيا آخر يوم الخميس المقبل الموافق 5 يونيو، مالم يتم الاستجابة للمطالب بزيادة الرواتب.

وأكد المضربون انهم سوف يبدأون إضرابا شاملا آخر بتاريخ 8 يونيو القادم... وكان أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اعلن ا في بيان عن استئناف الإضراب اليوم الأربعاء  نتيجة عدم استجابة الوزير والإدارة لمطالبهم   .


--------


أعلن أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن استئناف الإضراب اليوم الأربعاء نتيجة عدم استجابة الوزير والإدارة لمطالبهم، وجاء البيان كالتالي:

حرصا منا على المصلحة العامة للدولة قد قامت النقابة في اتخاذ كافة السبل القانونية المتدرجة في المطالبة بالمساواة مع الجهات المشابهة لنا والتي قد تم منحها الزيادة منذ 2007 ، وهذا الحق يكفله الدستور بموجب المادة (29) والتي تنص على (الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لاتمييز بينهم بسبب الجنس أو الأصل او اللغة أو الدين).

والمادة 41 لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه والعمل واجب على كل مواطن تقضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه.

والمادة 44 للأفراد حق الاجتماع دون وجه لإذن أو إخطار سابق ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة والاجتماعية العامة والمواكب والتجمعات... إلخ.

وعليه فقد تم اتخاذ كافة سبل التعاون مع أصحاب القرار (الوزير والإدارة العامة) للوصول إلى نتيجة حتمية في إقرار الزيادة المتفق عليها مسبقاً مع الإدارة العامة والتي وعد الوزير بإقرارها وكانت هذه المهلة هي المدة الاخيرة التي تثبت للعامة خوفنا على المصلحة العامة للدولة ومحاولة الوصول بكافة السبل التي يكفلها القانون لإقرار المطالب والحقوق.

لذا نعلن عن استئناف الإضراب غدا الأربعاء الموافق 28/ 5/ 2014

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0