مدينة إسكانية جديدة جنوب «سعد العبدالله»..تستوعب حوالي 43 ألف وحدة




كشف وزير البلدية عيسى الكندري عن تنازل شركة نفط الكويت عن احد المواقع، الذي سيُستغل مدينةً سكنيةً جديدةً تقع جنوب مدينة سعد العبدالله، على الدائري السادس بمساحة 70 مليون م2، وتستوعب حوالي 43 الف وحدة. وأكد الكندري في تصريح صحافي حرص البلدية على إيجاد مواقع اسكانية تساهم في حل هذه القضية، مشيرا الى ان ميزة الموقع الجديد قربه من المنطقة الحضرية.
واعلن مدير عام البلدية – بالإنابة – م. احمد المنفوحي في تصريح لــ القبس عن بدء عقد الاجتماعات مع الجهات المعنية الاخرى (لجنة المرافق العامة) لمنح البلدية الموافقات النهائية على الموقع الجديد.
وأصدر وزير الإسكان ياسر أبل قرارا بتشكيل لجنة لحصر الأراضي الصالحة لإقامة مشاريع الرعاية السكنية.

أعلن وزير البلدية عيسى الكندري عن تنازل شركة نفط الكويت عن أحد المواقع، الذي سيتم استغلاله كمدينة سكنية بمساحة 70 مليون م2، وتستوعب حوالي 43 ألف وحدة في جنوب مدينة سعد العبدالله، على الدائري السادس، ضمن القطعة 11.

وأكد الكندري، في تصريح صحافي، حرص البلدية على إيجاد مواقع اسكانية جديدة من أجل المساهمة في حل هذه القضية، وذلك بالتعاون مع كل الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، مشيراً إلى أن من مميزات الموقع الجديد قربه من المنطقة الحضرية، والذي تم اقتراحه سابقاً ضمن المدن التوابع، ولارتباطه بطرق رئيسية قائمة، وقربه من الخدمات والمرافق العامة.



المشكلة الإسكانية

وبين الكندري ان الموقع المقترح سيحل حوالي 50 في المئة من المشكلة، من خلال توفير القسائم لأصحاب الطلبات، الذين طال انتظارهم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيراً إلى ان الموقع يحتاج إلى تضافر جميع الجهود من كل المؤسسات والجهات الحكومية في سبيل تخصيص هذا الموقع للاسكان.



جهود متواصلة

وكشف الكندري أن الموقع المقترح فيه بعض المعوقات التي تحتاج إلى معالجة، كالتربة وبعض الاستعمالات الحكومية، اضافة الى عمل دراسة تخطيطية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، واعداد المخططات التنظيمية، تمهيداً لاعتمادها من الجهاز التنفيذي وعرضها على المجلس البلدي لاقرارها بشكل نهائي.

وأكد أن جهود البلدية متواصلة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية وجميع المؤسسات الحكومية، من أجل المساهمة في حل هذه القضية.



تذليل العقبات

على صعيد آخر، اعلن مدير عام البلدية بالإنابة، م. أحمد المنفوحي، عن البدء في عقد اجتماعات مع الجهات المعنية في البلاد، من خلال لجنة المرافق العامة، لمنح البلدية الموافقات النهائية على الموقع المقترح.

وقال المنفوحي، في تصريح لـ القبس، انه تم إجراء الاتصالات مع وزارة الكهرباء والماء لتذليل احدى العقبات، وهي وجود مياه جوفية، مشيراً إلى ان وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل قد اصدر قراراً بتشكيل لجنة لحصر الأراضي الصالحة لإقامة مشاريع الرعاية السكنية، برئاسة نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة.

واضاف ان اللجنة تضم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية: م. مبارك عايد العازمي – مدير شؤون البيئة، وم. وائل بدر العيسى – رئيس قسم في المكتب الفني، وم. فيصل محمد العوضي – رئيس قسم المساحة، وم. ناصر عادل خريبط – رئيس قسم التخطيط العمراني، وم. إبراهيم ناصر الناشي – رئيس قسم التنسيق.

وأوضح ان اللجنة ضمت من البلدية أحمد عبدالله المنفوحي، مساعد مدير عام بلدية الكويت لشؤون التطوير والتدريب، وم. سعد سعود المحيلبي مدير إدارة المخطط الهيكلي.



مهام اللجنة

وقال: ان الوزير أبل حدد مهمة اللجنة وهي البحث، ومن ثم تحديد ومن خلال المخطط الهيكلي الأراضي الخالية من العوائق والصالحة لإقامة مشاريع الرعاية السكنية، تمهيداً لاتخاذ الاجراءات المتبعة لتخصيصها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
أضف تعليقك

تعليقات  0