كيف تعرف أن العطر مزيف أم أصلي ؟


قبل أن تشتري عطراً، عليك معرفة ما إذا كان مزيّفاً أم لا، لأن اكتشاف التزوير مهم ليس لمواكبة الموضة فقط وإنما لأن المواد الداخلة في تكوين هذه العناصر، قد تكون ضارة بصحتك. هذه مجموعة من النصائح التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان العطر مزيّفاً أم أصلياً:

1 ـ لو كان الأمر أروع من أن يكون حقيقياً، فهو ليس حقيقيّاً: العطور الأصلية غالية الثمن بالفعل، لا تتوقّع أن يكون هناك عطر ثمين يباع على الرصيف بثمن بخس.

2 ـ احذر من هؤلاء الذين يحاولون إعادة بيع العطر خصوصاً على الإنترنت، يقولون في العادة إن عبوة العطر هذه هدية، وأنهم لا يريدونها، حاول عدم تصديق هذا، ربما يكون هذا علامة على أن العطر مزيّف بالدرجة الأولى.

3 ـ لو كان اسم العطر مجهول بالنسبة لك: لو كنت تريد شراء عطر، اذهب إلى قسم العطور، واختر عطراً مناسباً، لكن الأنواع التي تبدو لك غير مفهومة أو معروفة، ولم تسمع بها من قبل –خصوصاً لو كنت مهتماً بهذا العالم- هي عطور مزيّفة.

4 ـ ورق التغليف: افحص ورق التغليف بعناية، العطور الجيّدة، دائماً ما يكون ورق تغليفها قريباً من الصندوق بنسبة كبيرة، ومناسب للعلبة، لو لم يكن الأمر كذلك، فهناك احتمال أن العبّوة بالكامل مزيّفة، تأكد من كون ورق الـ”سلوفان” ملفوف بطريقة مناسبة.

5 ـ الشريط اللاصق: لو كان هناك كثير من الصمغ، أو الشريط اللاصق على الخارج من العبّوة، فإن العطر غالباً مزيّف.

6 ـ الصندوق: تفحّص المادة المصنوع منها هذا الصندوق، لو كانت من مادة رفيعة أكثر من اللازم، فإن هذا المنتج غالباً سيكون مزيّفاً، وغير حقيقي، التغليف وحالة العلبة، هما من الأمور الأساسية لمعرفة ما إذا كان العطر مزيّفاً أم لا.

7 ـ اقرأ الطباعة: اقرأ الكلام المكتوب على العلبة بدقة، ابحث عن أي أخطاء في الهجاء أو أي كتابة غير صحيحة في كتابة اسم المنتج أو الشركة المنتجة.

8 ـ افحص العلامات التجارية (الباركود): لابد أن تكون العلامات التجارية موجودة على صندوق العطر، غالباً ما يكون في الجزء الأسفل من الصندوق، لو لم تكن هذه العلامة موجودة، فالعطر مزيّف.
أضف تعليقك

تعليقات  0