هيئة الإعجاز العلمي: التمر والعسل مضادات لفيروس "كورونا"



أصدرت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، أمس الخميس، بياناً أشارت فيه إلى وسائل للوقاية والتداوي من فيروس كورونا، قالوا إنها مستنبطة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأوضح أمين عام الهيئة، الدكتور عبدالله المصلح، أن هذه الأطر الوقائية منها المحافظة على النظافة اليومية باتباع تعليمات السنة النبوية في الوضوء، وغسل الوجه واليدين والمبالغة في الاستنشاق، وتناول 7 تمرات يومياً على الريق، مع اتباع السنة النبوية في تجنب العدوى وذلك بعدم مخالطة المصابين بالفيروس.

وأكَّد المصلح على أهمية الاستشفاء بالعسل، بتناول ملعقة كبيرة تذاب في كوب من الماء مرتين يومياً، واستخدام الحبة السوداء يومياً حتى يتم شفاء المريض، إلى جانب استخدام القسط الهندي بجرعة ملعقة صغيرة تنقع في كوب ماء مغلي مرتين يومياً، مع متابعة الحالة المرضية على يد طبيب متخصص، وفقاً لـ"الشرق".

كما حث المصلح على ضرورة تغطية الفم عند العطاس في الأماكن المقفلة كالفصول الدراسية والمساجد وأماكن التجمعات، بالإضافة للمحافظة على التغذية الصحية السليمة وممارسة الرياضة والإكثار من تناول الخضروات كالبروكلي، والمشروبات كالزنجبيل وشاي السنوت والتلبينة.
أضف تعليقك

تعليقات  0