كيف تكشف الكاذب من جسده ؟




"لغة الجسد" من أهم الأدوات التى يستخدمها المرء أثناء التعبير عن كلامه، فإن ما تسمعه من أى شخص فى المواقف المختلفة ليس بالضرورة أن يعكس الموقف الحقيقى له.

وجاء فى كتاب "لغة الجسد" لـ"ألان وباربارا بييز" قصة من واقع الحياة لشخص كاذب متقدم لوظيفة، فعندما سئل عن سبب تركه للوظيفة السابقة قال إن ذلك كان قرارا صعبا لأنه كان على علاقة جيدة مع باقى زملاء العمل.

وبعد انتهاء المقابلة أوضحت سيدة ممن كانوا يجرون المقابلة أن هذا الرجل كاذب، وأنه يشعر بمشاعر سلبية تجاه زملائه ومديره السابق رغم مدحه المستمر له أثناء المقابلة.

وذكرت السيدة السبب أنه فى كل مرة كان يذكر فيها مديره كانت تحدث حركات سريعة جدا فى الجانب الأيسر من وجهه وغالبا ما تظهر هذه الحركات المتناقضة على وجه الشخص فى جزء من الثانية، ولذلك لن يلاحظها إلا من يفهم فى لغة الجسد.

وبعد الاتصال بمديره السابق اكتشفوا أنه فصل من عمله لأنه كان يبيع المخدرات لباقى زملائه، فعلى الرغم من الثقة التى حاول هذا المتقدم أن يزيف بها لغة جسده، كشفت إيماءاته الصغيرة المتناقضة مدى كذبه.

ولكى تعرف الكاذب من غيره يمكنك أن تقوم بدراسة لغة الجسد فتستطيع تفسير إيماءات الآخرين وكذلك معرفة وإدراك واع لإيماءاتك أنت شخصيا.


أضف تعليقك

تعليقات  0