القواعد الذهبية لمحاربة مرض الزهايمر



كشفت مجموعة من المتخصصين عن بعض الإرشادات البسيطة التي يمكن أن تساعد في منع الاصابة بهذا المرض القاتل.

وتشمل الخطوات إلى حياة صحية خفض تناول الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة الموجودة في الحلويات و الأطعمة المقلية ؛ أكل الكثير من الخضروات والبقوليات والفواكه والحبوب الكاملة ؛ المكسرات لزيادة فيتامين E ؛ اللحوم، سمك السلمون، سمك القد، والجبن الحليب أو البيض للحصول على جرعة من فيتامين B12.

وقال الباحثون أنه من المهم اختيار الفيتامينات المتعددة التي لا تحتوي على الحديد أو النحاس، وتجنب استخدام تجهيزات المطابخ، ومضادات الحموضة، ومسحوق الخبز أو غيرها من المنتجات التي يمكن أن تساهم في زيادة الألومنيوم الغذائي.

وقال الدكتور نيل بارنارد، وهو باحث بارز في التغذية وتأثيرها على صحة الإنسان أن مرض الزهايمر ليس جزءا طبيعيا من الشيخوخة بل البقاء نشطا، وتناول الطعام الصحي يمكن أن يساعد في إعادة كتابة الشيفرة الوراثية لهذا المرض الخطير.

كما اقترح أيضا أن المشي السريع لمدة 40 دقيقة (ثلاث مرات في الأسبوع )، والحصول على سبع ساعات من النوم كل ليلة والقيام بالأنشطة العقلية من 30 إلى 40 دقيقة مثل الكلمات المتقاطعة يعد امر جيدا لصحة الدماغ.

ويذكر البحث أن مزيج مثالي من النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة البدنية المنتظمة يمكن أن يقللان من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة علم أعصاب الشيخوخة .

أضف تعليقك

تعليقات  0