صباحي يتقدم بأول طعن على نتائج الانتخابات


تقدمت حملة المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، الجمعة، بأول طعن على نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وذكر مسؤول الشؤون القانونية لحملة صباحي، طارق نجيدة، أن من أسباب الطعن، مد التصويت يوما إضافيا، وطرد بعض مندوبي الحملة من اللجان.

وقد أظهرت النتائج الأولية، للانتخابات، حصول المرشح عبدالفتاح السيسي، على أكثر من 23 مليون صوت، بنسبة وصلت إلى 92.8 في المائة؛ فيما حصل منافسه حمدين صباحي، على نحو 735 ألف صوت، بنسبة بلغت نحو 3 في المائة.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أكدت أن، الجمعة، سيكون آخر يوم لتلقي الطعون على قرارات اللجان العامة، وأن الفصل في الطعون سيكون في يومي السبت والأحد المقبلين.

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات والنائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، عبد الوهاب عبدالرازق، إنه لا يجوز لأحد الطعن على نتيجة الانتخابات الرئاسية سوى المرشح للرئاسة، باعتبار أنه صاحب المصلحة ويحق له الطعن دون غيره.

يذكر أن صباحي أقر بخسارته، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، مضيفا أنه "خاض معركة غير متكافئة، شابها الكثير من الأخطاء" على حد قوله، وأن مندوبيه تعرضوا للتضييق والملاحق
أضف تعليقك

تعليقات  0