"حماية البيئة" تطلق دورتها الانتاجية الثانية لأفلامها البيئية الوثائقية


أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة دورتها الانتاجية البرامجية الثانية لسلسلة أفلامها البيئية الوثائقية الخاصة بالنصف الثاني من العام الحالي.

وقال مدير مركز الاعلام البيئي في الجمعية عبد الرضا الرامزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المركز بدأ بإعداد وانتاج افلام وثائقية للنصف الثاني من هذا العام والمعنية بالصيف والبيئة البحرية والسواحل.

وأضاف الرامزي ان المركز يعمل أيضا على تجهيز سلسلة أفلام وفلاشات بيئية مخصصة لطلبة المدارس خلال العام الدراسي المقبل موضحا ان خطوة الاطلاق جاءت عقب الانتهاء أخيرا من انتاج مجموعة أفلام مصورة ومرئية شملت كل جوانب البيئة في البلاد.

وذكر ان المركز يقوم حاليا بإعداد حملة توثيقية لمؤسسي العمل البيئي التطوعي في الكويت لافتا الى تخصيص أفلام بيئية معنية بموسم الصيف والبحر واعمال عن الحداق والتنزه بالشواطئ للتوعية بنظافتها والابتعاد عن احداث تلوث أو إتلاف أو تدمير للمكونات البحرية بالشواطئ والسواحل.

وبين أن الخطة البرامجية للجمعية ضمت رسائل تلفزيونية توعوية وإرشادية للمحافظة على الجزر الكويتية وما تحويه من تنوع احيائي فريد سواء فوق الجزر أو في محيطها المائي.

وأشار الى توثيق المركز لكل فعاليات فرق ولجان الجمعية لتكون مرجعا تاريخيا للعديد من جوانب البيئة في البلاد خصوصا في مجالات التطوع البيئي والبيئة البحرية والساحلية والنباتات الصحراوية والتنوع الأحيائي فضلا عن الندوات والمعارض والرحلات الجوية للمسح البيئي التي نظمتها الجمعية أخيرا.

وأفاد الرامزي بأن المركز انتهى ايضا من انتاج مجموعة افلام بيئية منها توثيق لمسيرة الباحث البيئي والنباتي بالجمعية الراحل مصطفى ديب وتجهيز برنامج اضاءات بيئية الذي تبثه الجمعية عبر موقعها الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن بعض المحطات التلفزيونية في الكويت.

واشار الى تعاون المركز مع العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة منها المؤسسات البحثية و العلمية والمدارس والجامعات عبر تزويدها بإنتاجه البرامجي البيئي الذي شمل نحو 20 فيلما انتجها العام الحالي لاثراء وتوثيق العمل البيئي في البلاد ونشر التوعية البيئية فيها.
أضف تعليقك

تعليقات  0