المكتب الثقافي الكويتي في مصر يعلن الموقع الالكتروني للتسجيل في الجامعات المصرية




دعا رئيس المكتب الثقافي الكويتي في جمهورية مصر العربية الدكتور فريح العنزي الراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي في مصر الى التقدم عن طريق الموقع الالكتروني (www.mohe-casm.edu.eg)

وقال الدكتور العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ،الأحد، أن باب التسجيل وتقديم الطلبات بدأ اليوم ويستمر حتى ال31 من أغسطس 2014 للمرحلة الجامعية.

وأضاف ان مواعيد تسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق بمرحلة الدراسات العليا لدرجتي الدبلوم والماجستير ستبدأ في الاول من يوليو المقبل وحتى نهاية شهر مارس 2015 في حين يستمر التسجيل لدرجة الدكتوراه حتى نهاية العام الجامعي.

وذكر ان التسجيل لا يتم الا عن الطريق الموقع الالكتروني المذكور على ان يستوفي المتقدم استمارة المعلومات المدرجة عبر ذلك الموقع.

وشدد في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل في الجامعات المصرية ليتمكن المتقدم من استكمال اجراءات التسجيل والقبول بالوقت المناسب.

وكان الدكتور العنزي قد اكد في تصريح سابق ل(كونا) ان الترشيح لا يعد نهائيا ولا يتم تنفيذه الا بعد تقدم الطالب بأوراقه الى الجامعة مباشرة.

واوضح ان الاوراق المطلوبة تشمل أصل الشهادة الدراسية مصدقة وأصل جواز السفر وشهادة الميلاد وخطابا موجها من المكتب الثقافي وعدد 6 صور شخصية فضلا عن سداد الرسوم الخاصة بالتقدم ورسوم قدم المؤهل لأصحاب المؤهلات القديمة.

وشدد على أنه لن يتم النظر في قبول أي طالب للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية الا من خلال وزارة التعليم العالي حيث يتم ذلك بعد اتخاذ الاجراءات الفنية من قبل الادارة المعنية بالوزارة والجهات المعنية بهذا الشأن وذلك ضمانا لاستيفاء المرشحين لشروط القبول
أضف تعليقك

تعليقات  0