الكويت تحتل المرتبة الأولى بالتدخين خليجياً


أعلنت بلدية إمارة دبي في دولة الإمارات عن توقف 500 محل عن بيع التبغ في اليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي يصادق 3 مايو/أيار من كل عام، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأشار مدير الصحة والسلامة العامة في دبي، مروان المحمد أن التدخين يذهب بحياة ما يقرب من ستة ملايين شخص سنويا منهم أكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين الذين يموتون بسبب إستنشاق الدخان بشكل غير مباشر .. محذرا من أن عدم التحرك ضد التدخين من شأنه أن يودي بحياة أكثر من ثمانية ملايين شخص سنويا بحلول عام 2030.

هذا وقد لعبت دول أخرى دوراً في اليوم العالمي لمكافحة التدخين، إذ فازت البحرين بجائرة منظمة الصحة العالمية للجهود المبذولة لمكافحة التبغ لعام 2014.

وقامت الكويت بإعلان مشاركتها في هذا اليوم، خاصة وأن وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نقلت أرقاماً مستمدة من منظمة الصحة العالمية تفيد بأن الكويت جاءت في المرتبة الاولى خليجيا من حيث نسبة المدخنين قياسا بعدد السكان ما يكبد الدولة والمجتمع خسائر بشرية ومادية باهظة فضلا عن تكاليف علاج المصابين بأمراض ناتجة عن التدخين وما يعانيه المدخنون من آثار سلبية اجتماعيا ونفسيا، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وقد دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم هذا العام إلى رفع الضرائب المفروضة على التبغ للحد من تعاطي التدخين والوصول لمجتمعات أكثر صحة.
أضف تعليقك

تعليقات  0