180 قمر اصطناعي من غوغل لنشر الإنترنت عالميا


تنوي غوغل ترجمة خططها لنشر الإنترنت الفضائي مع استعداد الشركة لبناء 180 قمرا اصطناعيا صغير بسعة اتصالات عالية لتحلق على ارتفاع مداري منخفض لتؤمن الاتصال بالإنترنت للمناطق التي لا تتوفر فيها الخدمة.

وستتضح تفاصيل المشروع الضخم قريبا بحسب صحيفة وول ستريت جورنال التي تشير إلى أن غوغل ستضاعف أعداد هذه الأقمار الاصطناعية في حال سارت الأمور على مايرام مع الدفعة الأولى منها. ولم ينفي أو يؤكد متحدث باسم غوغل تفاصيل هذا المشروع لكنها أشار أن الاتصال بالإنترنت يحسن من حياة الناس بدرجة كبيرة. ورغم كلفة المشروع الضخمة (بين مليار إلى 3 مليارات دولار) إلا أن غوغل ستحقق عوائد كبيرة منه لتسديد تلك الكلفة نظرا للزيادة الكبيرة لأعداد الناس التي ستتصل بالإنترنت وبالتالي ستشاهد إعلانات غوغل التي ستحقق أرباح كبيرة للشركة.

ستؤمن الانترنت الفضائية من غوغل خدمة نق البيانات في المناطق النائية حول العالم فيما تلبي خدمة المناطيد التي اطلقتها غوغل المناطق التي يزيد فيها الطلب على الإنترنت.

وكانت غوغل قد أطلقت في شهر يونيو العام الماضيبرنامج تجريبي أطلق عليه اسم (بروجكت لون وقد انطلق من نيوزيلندا باستخدام بالونات تعمل بالطاقة الشمسية وتحلق على ارتفاعات تفوق الارتفاع الذي تصل إليه الطائرات فوق الأرض مرتين.
أضف تعليقك

تعليقات  0