مجلس الوزراء: تكريم ابطال موكب الراحل “أمير القلوب” بمنحهم شرف المواطنة عبر تجنيسهم




عقد مجلس الـوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في قصر السيف برئاسة معالي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة، وبعد الاجتماع صـرح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبد اللـه المبارك الصباح بما يلي.

أطلع معالي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الأمر السامي لحضرة صاحب السمو الأمير بمنح الجنسية الكويتية لرجال الحماية الذين رافقوا سمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ جابر الأحمد لدى تعرض موكبه لجريمة الاعتداء الآثم عام 1985 وذلك حرصاً من سموه على تقدير كل جهد مخلص وعمل جليل يجسد التضحية من أجل الوطن ورفعته والحفاظ على سلامته.وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الداخلية باستكمال إجراءات إعداد الأدوات القانونية اللازمة في هذا الشأن تمهيداً لاعتمادها في الاجتماع القادم .

هذا وقد أحيط المجلس علما بالرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من فخامة الرئيس  بوني يايي ـ رئيس جمهورية بنين والمتضمنة الدعوة للمشاركة في اجتماعات الطاولة المستديرة التي ستنظمها حكومة بلاده لتمويل التنمية في جمهورية بنين والمزمع عقدها في المقر الأوروبي للبنك الدولي في باريس خلال الفترة من 17 ـ 19 يونيو 2014 .

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من سعادة  بان كي مون ـ الأمين العام للأمم المتحدة والمتضمنة الدعوة للمشاركة في الحدث السنوي للتوقيع على المعاهدات، والذي سيقام على هامش انعقـاد الـدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة خـلال الفترة ما بين 23 ـ 25 سبتمبر 2014، والفترة ما بين 30 سبتمبر ـ 1 أكتوبر 2014 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ثم اطلع المجلس كذلك على الرسالة التي تلقاها سمو الشيخ  جابر مبارك الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء من معالي كالزيبيه بايمي ديبيه ـ رئيس وزراء جمهورية تشاد، والمتضمنة الدعوة لتمثيل دولة الكويت في مؤتمر جمع الموارد لتمويل الخطة الوطنية للتنمية (2013-2015) والبرنامج الوطني للأمن الغذائي، الذي سيعقد في باريس خلال الفترة من 20 ـ 2162014، بالشراكة بين جمهورية تشاد وبرنامج الأمم المتحدة.

ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة الشئون القانونية وقد تضمنت مرسوماً بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (240) لسنة 2012 بإنشاء جهاز تطوير مدينة الحرير، الصبية، وجزيرة بوبيان وقرر الموافقة عليه ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير، ومشروع قانون بمساهمة دولة الكويت في زيادة رؤوس أموال بعض المؤسسات العربية، ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار، ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية منظمة اليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي.

ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية هندوراس للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية كينيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ومشروع قانون على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تنزانيا المتحدة للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

وقرر المجلس الموافقة على مشروعات القوانين المشار إليها ورفعها لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لإحالتها لمجلس الأمة .

هذا وقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بمد مهمة الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي لمدة سنة واحدة اعتبارا من 2752014 ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير.

ثم بحث المجلس شئون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0