صور : كريستيانو أم ميسي .. من هم أفضل لاعبي الكرة للتسويق الرياضي؟



- سي ان ان
نشرت شركة "Repucom" للتسويق الرياضي ترتيباً لأبرز لاعبي كرة القدم من حيث الناحية التسويقية، والذين يمكنهم أن يحصلوا أفضل الصفقات مع الشركات الرياضية مثل نايكي وأديداس، شاهدوا ترتيبهم بالصور.

وتأتي هذه اللائحة قبل أيام من انطلاق دورة ألعاب الفيفا لكأس العالم بالبرازيل في 12 يونيو/حزيران، حيث يتوقع حضور 3.2 مليار مشاهد خلال الدورة التي تستمر لمدة شهر.

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يعد أفضل لاعب في العالم هذه الأيام، ومع 82 مليون معجب على صفحته بالفيسبوك و26 مليون متابع في تويتر "يعتبر رونالدو حلماً لمالكيه"، وفقاً لشركة "Repucom"، إ يملك عقداً مع نايكي يقدر بـ 9.5 مليون دولار سنوياً وبرعاية من هيربالايف ومطاعم كنتاكي.




الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر لاعبي برشلونة تسجيلاً للأهداف، إذ سجل 350 هدفاً في موقعه بالهجوم، ميسي يحتل المرتبة الأولى من بين اللاعبين الأكثر أجراً إذ يكسب 27.5 مليون دولار سنوياً، بالإضافة إلى تعاقد مع أديداس يبلغ 9 ملايين دولار سنوياً وخطوط الطيران التركية وبيبسي ودولتشي آند غابانا.



حصل جيرارد بيكي على العديد من الألقاب خلال لعبه مع كل من برشلونة ومانشستر يونايتيد، ولكن ارتباطه بالمغنية الكولومبية شاكيرا ساعد في الترويج لصورته خارج الملعب، وصورة رجل العائلة تزيد من ثقة المستهلكين بخياراته، وفقاً للشركة التي أعدت ترتيب اللاعبين، لديه عقد مع نايكي للظهور في حملتها الجديدة "Risk Everything".





أما الإسباني فيرناندو توريز الملقب بـ "إل نيندو" فيحمل لقب فوز بكأس العالم بالإضافة إلى لقبين لدوري أبطال أوروبا، وظهر توريز في مقاطع مصورة لعدد من الأغاني وحصل على أدوار تمثيلية في إسبانيا، والآن يلعب توريز لصالح فريق تشيلسي الإنجليزي ويملك عقوداً مع أديداس وبيبسي.




ويعد وين روني أحد أفضل لاعبي الهجوم في فريق مانشستر يونايتيد، ويملك اتفاقية مع نايكي تقدر بأربعة ملايين دولار سنوياً ويحظى برعاية من هاربركولينز وسامسونغ.




تفجرت قدرات اللاعب الإسباني أندريه إنيستا منذ تسجيله هدف الفوز لإسبانيا في كأس العالم عام 2010، إذ أشارت الشركة بأن 80 في المائة ممن وقع عليهم مسح الرأي قالوا إن إنيستا يلعب دوراً في اتخاذهم قراراً بشراء المنتجات الرياضية.


أم اللاعب البرازيلي نيمار، الذي يلعب حالياً في فريق برشلونة يملك تعاقداً مع فريق نايكي وردبول، لديه 11 مليون معجب بفيسبوك و 22 مليون متابع، كما أنه سيستفيد من استضافة بلاده لكأس العالم هذا العام.




أما حارس المرمى الوحيد على القائمة، فهو الإسباني أيكر كاسيلاس، وتقول شركة "Repucom" إن مرتبته كانت لتكون أعلى لو كان يلعب بمركز آخر، إذ كان كاسيلاس قائد فريق ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني، وقد ربح كل مباراة وكل بطولة في اللعبة، أديداس قامت بتسمية قفازين رياضيين تيمناً به.


وهذا اللاعب السويسري زالتان إبراهيموفيك وهو اللاعب الوحيد من القائمة الذي لن يذهب إلى كأس العالم بالبرازيل، يلعب إبراهيموفيك في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وتدفع له نايكي ما يقدر بثلاثة ملايين دولار كل عام للمشاركة في حملتها "Dare to Zlatan" بالإضافة إلى صفقة كبيرة مع فولفو.



واحتل الفرنسي تيري هنري المرتبة العاشرة، وهو اللاعب الوحيد في القائمة الذي يعمل لصالح فريق أمريكي، وقبل لعبه لصالح ردبولز في أمريكا، كان هنري من أبرز الهدافين خلال لعبه مع موناكو وأرسينال وبرشلونة، لديه تعاقد مع شركة بوما بمليون دولار سنوياً.






أضف تعليقك

تعليقات  0