الطريجي يتجاوب مع ما كشفته " كاظمة" ويسأل وزير الإعلام عن ميزانية المسلسلات



وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا إلى وزير الإعلام جاء نصه كالتالي:

السيد/ رئيـس مجلس الأمـــة المحترم
تحية طيبة ... وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير الإعــــــــــــلام ووزير الدولة لشؤون الشباب المحترم

( نص السؤال )
نظراً للدور الكبير الذي قام به الداعية الإسلامي الشيخ عبدالرحمن السميط (رحمه الله) والذي يعد رمزاً من رموز العمل الخيري في دولة الكويت وعلى مستوى العمل الخيري العالمي ، ونظراً لما أُثير مؤخراً بأن تلفزيون دولة الكويت قد قام برفض عرض برنامج تلفزيوني عن حياة الشيخ عبدالرحمن السميط (رحمه الله) وكان المبرر لذلك عدم وجود ميزانية بالرغم من عرض بعض البرامج والمسلسلات ، خاصة وبعد أيام قليلة يهل علينا شهر رمضان المبارك والذي فيه يتسابق الجميع في الاهتمام بعرض مثل هذه البرامج التلفزيونية الإيمانية الهادفة.

لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي :

1- هل تم إيقاف برنامج تلفزيوني عن حياة الداعية الإسلامي الشيخ عبدالرحمن السميط (رحمه الله) ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالأسباب التي دعت إلى ذلك .

2- ما هي الآلية التي المتبعة لعمل ميزانية البرامج التلفزيونية والمسلسلات لدى تلفزيون دولة الكويت ؟

3- يرجى تزويدي بالخطة المعدة من قبل وزارة الإعلام لجميع البرامج والمسلسلات التي سيتم عرضها في العام المقبل ؟

4- هل تخضع هذه الخطة لجهة رقابية معينة والتي بدورها تقرر ما يتم عرضه وما لا يتم عرضة ، وما هي الأسس التي تستند عليها هذه الجهة الرقابية إن وجدت ؟

يذكر ان "كاظمة" سبق لها ان كشفت التطاول المنظم على المال العام في وزارة الاعلام من خلال صفقات مشبوهة لانتاج مسلسلات تافهة بتكلفة عالية جدا.. وآخر هذه الصفقات تمويل الوزارة مسلسلا مصريا ( كيد الحموات) من 30 حلقة بميزانية قدرها مليون و300 الف دينار..

أضف تعليقك

تعليقات  0