صورة: سعوديون يقاطعون شركة حلويات بسبب “كيك” مسيء لهيئة الأمر بالمعروف


دشن عدد من السعوديين حملة مقاطعة لسلسة محلات “سعد الدين” للحلويات بعد قيام الأخيرة بطرح قالب “كيك” سخر من خلاله بعنصر من عناصر رجال “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”،والذي يقوم بمتابعة سيارة تقل مجموعة من السيدات، ويقوم بمطاردتهم بسيارته.

هذا وقد أكّد المهندس عمر سعد الدين عضو مجلس إدارة حلويات سعد الدين، أنه تم وقف الموظف المسؤول عن تنفيذ الكيكة التي أثارت موجة من الاستياء؛ نظراً لما وُصف بإساءتها لرجال هيئة الأمر بالمعروف, مبيناً أن الواقعة أزعجت إدارة الشركة وأساءت لهم, قائلاً في الوقت ذاته: ما قام به الموظف كان تصرفاً فردياً، وسيدة هي مَن طلبتها”.

وأضاف سعد الدين: هذا النوع من الطلبيات ممنوع نهائياً من ناحية الدين أو الأخلاق وتم التحقيق مع الموظف ووقفه عن العمل هو ومَن قام بتصوير “الكيكة”، فنحن نستنكر هذا الخطأ الفردي الذي صدر من أحد موظفينا حتى وإن كان تصرفه بحُسن نيّة “على حد قوله”.

وقال عضو مجلس إدارة الشركة: “لقد ساءنا في “حلويات سعد الدين” خطأ فردي صَدَرَ من أحد موظفينا، وقمنا بإيقافه عن العمل، بعد أن تم التحقيق معه وأقر بخطئه، وبأنه وحده يتحمل ما يترتب عليه، ونحن كشركة بمُلّاكها وإدارتها وموظفيها نستنكر هذا الخطأ، ونؤكد التزامنا بتعاليم ديننا الحنيف ورفضنا القاطع لأي مساس أو استهزاء بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو علمائنا الأجلّاء، ونسأل الله العفو والعافية لنا وله ولجميع المسلمين.. وإبراءً للذمة؛ فإننا ندعو الجميع إلى عدم تناقل تلك الصورة”.
وكان عددٌ من رواد مواقع التواصل قد تداولوا على نطاقٍ واسعٍ صورة لـ “كيكة” تمّ تجهيزها على هيئة سيارة تقودها امرأة وتحمل معها عدداً كبيراً من النساء وخلفها دورية تتبع الهيئة، في مشهدٍ أثار استياء مَن شاهد صورة “الكيكة” متهمين مَن جهزها بتعمُّد الإساءة لرجال الهيئة.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0