فودافون تكشف عن أسلاك سرية داخل شبكتها لأغراض التجسس


اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتطورات ومنها تأكيد الرئيس الإيراني على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تلجأ للخيار العسكري، وشركة فودافون تكشف عن وجود أسلاك سرية في شبكتها لأغراض التجسس.

نيويورك تايمز

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة الأمريكية أزالت نهائيا الخيار العسكري من قائمة الخيارات المطروحة إزاء البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف روحاني: "يبدو أن واشنطن أدركت أخيرا أن الخيار العسكري سيحمل ضررا للدولة الغازية كما هو تماما بالنسبة للدولة المتضررة."

وتابع بالقول: "الهجوم العسكري لم يعد أولوية للأمريكيين حاليا، فهم يرفضون هذا الخيار تماما."

ذا غارديان

كشفت شركة فودافون للاتصالا عن وجود أسلاك سرية تسمح للحكومات ووكالات التجسس الاستماع إلى الحوارات التي يتم إجراؤها عبر شبكتها، مؤكدة أن هذه الأسلاك تستخدم بكثرة في عدد من الدول التي تعمل بها الشركة.

وأدلت فودافون بهذه التصريحات في محاولتها لصد الاستخدام الممتد للهواتف المتحركة وشبكات الإنترنت للتجسس على المواطنين.

وقالت الشركة إن هذه الأسلاك موصولة بشكل مباشر بشبكتها وشبكات اتصال أخرى، ما يسمح للوكالات الحكومية بالتجسس على المواطنين وتسجيل حواراتهم.

ديلي ميل

نشرت شبكة سي بي اس الأمريكية مقاطع من مذكرات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي ستصدر الأسبوع المقبل، والتي قالت فيها إن تصويتها لصالح غزو العراق عام 2002 كان قرارا خاطئا.

وقالت كلينتون إنها تؤيد فكرة تسليح المعارضين السوريين المعتدلين، وحول ما إذا كانت ستترشح للرئاسة عام 2016، قالت كلينتون في نهاية الكتاب: "الإجابة هي أنني لم أقرر بعد."
أضف تعليقك

تعليقات  0