7 استخدامات جديدة ستغير تعاملك مع آيفون.. رسائل صوتية ومصورة تمحو نفسها وتطبيقات أخرى


أعلنت "آبل" أنها ستدخل نظاما تشغيليا جديدا على أجهزة الهاتف، يتضمن تغييرات جوهرية تهم كل مستخدمي أجهزة "آيفون" ولاسيما خدمة التراسل.

ووفقا لنظام i0S 8 فإنّ "آبل" اقتنصت أفضل ما في منصات التراسل الشهيرة مثل "سنابشات" و"واتسآب" وأضافت لهنا بصمتها. وفيما يلي نظرة على التغييرات الجديدة:

التراسل بالصوت والفيديو:

سيتضمن "شباك كتابة النصوص" في النسخة المقبلة من iMessage زرّ ميكروفون صغيرا، يمكن للمستخدم أن يبقي اصبعه في حالة ضغط عليه ليسجل رسالة صوتية أو مصورة ليرسلها بكبسة زر من دون أن يكون مضطرا لمغادرة التطبيق. وستظهر الرسائل الصوتية كما لو أنها خطّ خشن وما عليك سوى لمسه للاستماع للرسالة.

رسائل تمحو نفسها:

واقتباسا من "سنابشات" التي تتيح محو الرسائل بعد ثوان من الاطلاع عليها، ولاسيما بين الشباب وصغار السن الذين يريدون إخفاءها، ستمحي الرسائل الصوتية والمصورة نفسها بنفسها في غضون دقائق، ولم توضح "آبل" عدد الدقائق، إلا أنّه يمكنك الاحتفاظ بها في حال رغبت في ذلك.

الرجاء عدم إقلاق راحتنا:

خدمة جديدة تتمثل في تعليق مشاركتك في الدردشة، بحيث يتم كتم صوت الرسائل، على أن تعود لاحقا.

إقفال مرن:

إذا كنت في عجلة من أمرك، سيكون الردّ على رسالة عبر "آيفون" أمرا معقدا حيث يتعين عليك استخدام كلمة السرّ ثمّ اختيار علامة صندوق الرسائل للضغط عليه قبل أن تردّ.

النظام الجديد يتيح لك الرد من دون الاضطرار للمرور بذلك، حيث أنه يكفي تقريب الجهاز من أذنك، وبمجرد "شعور" الهاتف أنه قريب من وجهك سيقرأ عليك الرسالة ويمنحك فرصة الرد عليها. المشكل الوحيد هو أنّه ربما في بعض الأحيان ربما يلتقط رسائل شفهية منك لم تكن تقصد إرسالها، بمجرد وجوده على مسافة كافية "ليشعر" بوجهك.

موقع المخاطب:

إذا رغب المخاطب في ذلك، سيظهر أمامك الموقع الذي يوجد به.

إضافة وإزالة شخص:

للمرة الأولى سيكون بمقدور المستخدم إضافة أو إزالة شخص مشارك في دردشة أثناءها

الملفات المرفقة:

جميع الملفات المرفقة مثل الفيديوهات والصور والنصوص، ستجمّع في مكان واح من دون أن تضطر للنزول والبحث عنها من ضمن لائحة طويلة من المرفقات.
أضف تعليقك

تعليقات  0