10 أخطاء يجب تجنبها وانت فى صالة الجيم



1- عمليه الإحماء : "الإحماء" أهم عامل فى حصولك على أفضل التمارين إذا لم تفعل ذلك بشكل سليم ستتعرض للكثير من المشاكل. لأن الإحماء الخاطىء يزيد من حدة الآلم بعد إنتهائك من التمارين ينبغى أن تحدد طريقه الإحماء الخاصه بنوع اللعبه التى تنوى القيام بها. تحتاج لتدفئة العضلات برفق ليساعدك على تزويد ضربات القلب تدريجياً.
2-تجاهل الآلم: فكم قولنا أن الإحماء يساعد على تقليل فرص الإصابه فإن هذا لا يعنى تجاهلك للإصابه التى قد تتعرض له أثناء التمرين (فلا يوجد مكسب بدون آلم) وهذا شى واقعى جداً. فإذا شعرت أنك قد أصيبت بألم ما يجب أن تتوقف ثم تطلب النصيحه الطبيه إذا استمر الآلم
3-خذ الأمور بسهولة: إذا كان يجب عليك أن لا تتجاهل الىلم وليس هناك هدف للذهاب إلى الجيم ولا ترغب فى الحصول على جسم رياضى سوف تحتاج إلى ترك مكان الراحة والذهاب بأسرع وأصعب مما كنت تمارس لتعرف حدودك ولكى تتأكد من تحدى نفسك
4-تقضى كل وقتك على القلب: الكثير من الناس يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص وزنه وفى النهاية لا يجد إلا انه أنفق كل وقته على أجهزة الجرى والدرجات. لكن بالتركيز فقط على عمل القلب مرور الوقت وبزيادة كمية الطاقه تحتاج إلى حرق نفس الكميه من الدهون . يجب أن تكون الإهتمام بالقلب لأهم عنصر من من نظام اللياقه البدنيه المتوازنة
5-إهمال الأساسيات الخاصه بك: إذا كنت تعمل على بناء عضلاتك وتكبيرها عليك بعد إهمال الأساسيات الخاصه بك وتقوية العضلات الأساسية للحصول على أعلى فائدة من أى ممارسه لك وهى مفتاح اللياقه البدنية المتوازنه لو أن الأساسيات ضعيفه فإن الجسم كله سيعانى.
6-إرتداء الملابس الخاطئه: لاتظن أن إرتداء الجينز سيجعلك أكثر راحة . بل سيحد من حركتك وإمتصاص كل ما تبذله من العرق عندما تختار الزى الخاص بك أختر الشيء العملى ولكن لا أحد يستطيع أن يقول أجعل ساقك عاريه ولكن إجعلها محمية
7- رؤية العضلات فى المرآة: إذا كنت تعمل بجد عل تحقيق أعلى النتائج . لكن هذا لا يبرر لك الوقوف أمام المرآة معجب لأنه سيعكس صورة قد تجعلك تثنى على نفسك بدون مبرر وكذلك يجعلك متغطرس ويؤدى فعلاً إلى إستعراض القوة عن طريق تجمع الدم فى الأطراف مما يؤدى إلى قضاء أوقات كثيرة أمام المرآه فعليك بالإبتعاد عن المرآه والإلتزام بالإمتداد الطبيعى لك.
8-الحديث مع الناس: معظم الناس لا يفضلون الحديث فى صاله الجيم . وإذا كنت تضيع وقتك فى محاوله إصطياد الموعيد وكنت لا تفكر فى الحصول على اللياقه البدنيه العالية . كل شخص يفعل ما فى صالحة ووضع الخطوط العامة له.
9-إحداث الفوضى: فى كثير من الأحيان من باب المجاملة الإجتماعيه الخروج من نافذة الجيم دون أى عذر لترك مجموعة من العرق على المعدات التى استخدمتها أو ترك الأوزان الثقيله فى كل مكان فى الجيم التى لا يقدر على حركتها البعض الأخر . يجب عليك تنظيف نفسك بعد الإنتهاء وترك المعدات كما وجدتها.
10-الإرتجال: لا يوجد شى خاطئ مع الروح الرياضيه ولكن التشويش فى الصالة على الأخرين ليست فكرة جيدة يجب أن يكون لديك نوع من الخطط والأهداف الإستراتيجيه المعقوله لتحقيق أعلى لياقه بدنيه والأهم من ذلك يجب عليك دائماً التأكد من استخدام المعدات التى تحتاجها للياقه الخاصه بك وإذا كنت لا تعرف طرق استخدامها استشير من هو أفضل منك حتى لا تؤذى نفسك باللجوء الى مدرب الصالة ونتمنى لياقة أفضل للجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0