مصر.. اشتباكات بجامعة الأزهر وتأهب أمني



وقعت اشتباكات عقب صلاة الجمعة أمام مقر المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بمدينة نصر بين العشرات من طلاب جماعة الإخوان وقوات الأمن المصرية.

وقال مصدر أمنى إن طلاب الإخوان حاولوا قطع طريق مصطفى النحاس وإلقاء الزجاجات الحارقة والطوب على سيارات المارة وأجهزة الأمن، ما دفعهم للرد بقنابل الغاز المسيل للدموع.

هذا وقد كثفت قوات الأمن والجيش في مصر منذ الصباح تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في أعقاب إعلان فوز المرشح عبدالفتاح السيسي رسميا في الانتخابات الرئاسية.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وذلك من خلال نشر نقاط أمنية متحركة على تلك المداخل سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية لمنع تسلل أي عناصر إلى المحافظات الثلاث وخاصة الطرق المؤدية من وإلى ومحيط مطار القاهرة الدولي.

وشهد محيط ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية وقصر الاتحادية الرئاسي وكذلك قصر القبة الذى يستضيف حفل تنصيب السيسي انتشارا أمنيا مكثفا.

كما تمركز عدد من الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض وميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأميركية وميدان رابعة بالإضافة إلى نصب عدد من حواجز الأسلاك الشائكة بمداخل بعض الشوارع المحيطة بالميدان.
أضف تعليقك

تعليقات  0