الكندري..البلدية تسعى لتوفير الأراضي وتذليل العوائق امام المناطق السكنية





الكويت - قال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري ان استراتيجية البلدية تسعى الى توفير الأراضي وتذليل كل العقبات التي تواجه المناطق السكنية الجديدة من خلال التعاون مع الجهات المعنية تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد وإرادة مجلسي الوزراء والأمة.

واوضح الوزير الكندري في تصريح صحفي هنا اليوم عقب اجتماعه مع المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالإنابة فيصل الصديقي ان

الاجتماع يستهدف استطلاع رأي الهيئتين العامتين للزراعة والصناعة حول تخصيص الارض الكائنة جنوب منطقة سعد العبد الله وتمثل جزءا من المنطقة (11) بمساحة 70 كيلومترا مربعا "حسب الكروكي المسلم من الجهات المشاركة تمهيدا لتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية".

واضاف انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على عدد من التوصيات منها أن تقوم الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للصناعة بتحديد
المساحات والانشطة المتعارضة مع المنطقة السكنية المقترحة وتسليمها لبلدية الكويت لايجاد مواقع بديلة لها على أن يقوم الجهاز التنفيذي في البلدية بتحديد المواقع ومخاطبة المجلس البلدي بتخصيص المواقع البديلة لها.

وذكر الكندري ان من ضمن التوصيات أيضا ارسال البلدية كتابا الى هيئتي الزراعة والصناعة بطلب التنازل عن الحيازات والاراضي المخصصة لهم وذلك للمصلحة العامة ووفق الاجراءات القانونية المتبعة لديهم في هذا الشأن.

وقال انه بعد مخاطبة بلدية الكويت لهيئتي الزراعة والصناعة بطلب التنازل عن الاراضي المخصصة لهما للمصلحة العامة ستقوم هي بدورها بارسال موافقة

مشروطة الى البلدية حول موافقتها على تخصيص الارض السكنية المقترحة جنوب منطقة سعد العبدالله والمدة الزمنية التي تحتاج اليها لازالة العوائق في الموقع متوقعا ان يتم الانتهاء منها ما بين ستة أشهر وسنة بعد تسلم المواقع البديلة.

وشدد على ضرورة وضع القضية الاسكانية على رأس هرم أولويات الجهات الحكومية ذات العلاقة من أجل تحرير الأراضي وتوفيرها وتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتقوم هي بدورها بتخصيصها للمواطنين الراغبين في الحصول على الرعاية السكنية.
أضف تعليقك

تعليقات  0