أهم الاسرار الصحية للحفاظ على الشباب الدائم



Share on emailShare on printMore Sharing Services
0
أهم الاسرار الصحية للحفاظ على الشباب الدائم
6/9/2014 6:24 AM
أهم الاسرار الصحية للحفاظ على الشباب الدائم

الفجر



على الرغم من سيل المنتجات المضادة للشيخوخة المتوفر في الأسواق، سواء من كريمات وحبوب، إلا أن العلاجات الفعالة لوقف زحف مظاهر التقدم في العُمر لا تكلف شيئاً، بحسب رأي خبراء الصحة. مفاتيح وأسرار الحفاظ على الحيوية والشباب سهلة، ويمكن تحقيقها بقليل من الانضباط والتعديلات على نمط حياتك، إليك أهمها:

الأطعمة النيئة. يوصي خبراء التغذية بإعطاء الأولوية للأطعمة النباتية، خاصة النيئة. أسهل طريقة للحصول على الأطعمة النيئة هو إعداد سلطة الفواكه، وعصائر الخضروات والفاكهة وتناولها يومياً.

الخضروات. تناول الخضروات الورقية الخضراء، وكل ما هو أخضر مثل الكرفس، والملفوف، والبقدونس، والجرجير، والسبانخ، والملوخية، والسلق. اللون الأخضر حاسم في وقف زحف علامات الشيخوخة، فهذه الخضروات تنقي الدم، والجسم، والبشرة، وتحفظ الشباب.

العناية بالبشرة من داخل الجسم. يتصور البعض أن العناية بالبشرة يجب أن تكون من خلال الكريمات الخارجية، بينما أفضل عناية تأتي من داخل الجسم. لتجعل بشرتك أكثر إشراقاً عليك تغذية جسمك بالكاروتين الذي يتوفر في الأطعمة البرتقالية مثل الجزر والقرع. عليك أيضاً تناول البرتقال بانتظام، وكذلك الجريب فروت والأناناس والبابايا والحامض (الليمون)، لأن هذه الفواكه تحتوي على إنزيمات تحفظ حيوية البشرة، وليونة الجلد، وحيوية مظهره.

رفع الأوزان. إذا كنت لا ترفع الأوزان وتحافظ على وزنك ثابتاً فاعلم أنك مع بلوغ عمر الـ 50 ستكون فقدت الكثير من العضلات واكتسبت مكانها دهوناً، وسيجعلك ذلك أقل قدرة على أداء أشياء كثيرة ارتبطت لديك بسن الشباب.

الحل ليس فقط الحفاظ على وزن ثابت، وإنما رفع الأوزان، وإجراء تدريبات على أجهزة المقاومة في الصالات الرياضية إن أمكن. يعيد التدريب العضلات التي يعتبر

فقدانها طبيعياً مع التقدم في العُمر، وتساعد تدريبات العضلات على تجنب مجموعة من الأمراض مثل السكري، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وأعراض

التهاب المفاصل. على الرجل والمرأة ممارسة رفع الأوزان كجزء من روتين الحياة، كأن يتم ذلك أثناء مشاهدة التلفزيون. إذا كنت تجد صعوبة في رفع الأوزان الحرة ابدأ بجلستين أسبوعياً أثناء مشاهدة التلفزيون، وسيصبح الأمر جزء من برنامجك اليومي.

قلل الالتهابات. تزيد التهابات الجسم من مظاهر الشيخوخة، وفي المقابل تعتبر التغذية السليمة أفضل وسيلة لمقاومة التهابات الجسم. لعمل ذلك اهتم بتناول

أحماض أوميغا6 الدهنية التي تتوفر في الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون، والقرطم، والذرة، لأن هذه الزيوت توقف من تسارع الشيخوخة. كذلك اهتم بتناول الأسماك الزيتية مثل السلمون، والتونة،
أضف تعليقك

تعليقات  0