"نفط الكويت" تطلق حملتها السنوية لترشيد استهلاك الطاقة


أعلن مدير مجموعة عمليات جنوب الكويت في شركة نفط الكويت مصلح العتيبي اطلاق الشركة حملتها السنوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالتزامن مع الحملة المركزية لوزارة الكهرباء والماء على مستوى البلاد.

وقال العتيبي وهو رئيس اللجنة المسؤولة عن الحملة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الهدف الاساسي للحملة يتمثل في التوعية بأهمية تقليل استهلاك الكهرباء في مكاتب ومرافق الشركة وفي مختلف مناطق العمليات التابعة لها.
وأضاف أن الشركة بدأت تنظيم هذه الحملة سنويا منذ عام 2010 في وقت تتميز حملة العام الحالي بأنها مستمرة طوال العام خلافا للحملات السابقة التي كانت تقتصر على فترة الصيف فقط.

وذكر أن نطاق عمل الحملة يشمل مناطق عمليات واسعة تابعة للشركة ما يعني مواجهة تحديات وصعوبات كبيرة مبينا أن حملة العام الماضي نجحت في تقليل ما يعادل نحو 23 في المئة من استهلاك الكهرباء في موازاة المحافظة على معدلات انتاج النفط المقررة والبالغة ثلاثة ملايين برميل يوميا.

ولفت الى أن شركة نفط الكويت تحضر اجتماعات دورية تشارك فيها وزارة الكهرباء والماء والجهات الحكومية الأخرى للتنسيق والتعاون حول ترشيد الطاقة وعرض التجارب والاستفادة منها كما تقدم الشركة تقارير أسبوعية لوزارة الكهرباء تتعلق بالتقدم التي أحرزته في هذا الشأن.

ونوه العتيبي بتجاوب موظفي الشركة مع حملة الترشيد من خلال الاكتفاء باستخدام الاضاءة الضرورية و ضبط درجات أجهزة التكييف مشيرا الى أن الحملة تنطلق من التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية.
أضف تعليقك

تعليقات  0