وزير التجارة: اللائحة التنفيذية للصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة خلال شهرين


قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج ان الوزارة ستعلن رسميا عن بدء استقبال المبادرين لتاسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال شهرين.

واضاف المدعج في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح بنك وربة فرعا جديدا في محافظة الجهراء صباح اليوم ان افتتاح الفرع الجديد تاكيد على متانة وقوة القطاع البنكي المحلي وتعزيز للمنافسة بين البنوك في تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه قال نائب مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك وربة جسار الجسار ان البنك حقق نموا ايجابيا خلال فترة قصيرة من الربع الاخير لعام 2013 خلال محفظة الأصول التي زادت بنسبة 34 في المئة ووصلت الى اكثر من 429 مليون دينار كويتي.

واوضح الجسار ان محفظة التمويل زادت اكثر من 120 في المئة يقابلها زيادة في محفظة الودائع بنسة 100 في المئة في حين ارتفعت قيمة الاصول المملوكة للبنك بنسبة 34 في المئة لتصل الى اكثر من 429 مليون دينار ما يعد اشارة الى النمو الايجابي للبنك.

ولفت الى ان الفرع الجديد يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يتمركز في أهم منطقة تجارية في الجهراء مؤكدا حرص البنك على تعزيز تواجده الجغرافي والنوعي كمؤسسة مصرفية اسلامية على الخارطة المحلية بالاستناد الى اعلى معايير الكفاءة في تحقيق متطلبات القطاع المصرفي.

واوضح الجسار ان البنك يخطط لافتتاح فرع جديد في منطقة الفحيحيل وذلك في اطار خطته التوسعية والاستراتيجية التي تستهدف فتح فروع في كل محافظات ومناطق الكويت بغية تقديم الخدمات والوصول الى جميع العملاء.

يذكر ان بنك وربة تأسس بموجب مرسوم اميري وتم تسجيله رسميا في سجل البنوك الاسلامية لدى بنك الكويت المركزي في الخامس من ابريل عام 2010 وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار 24 في المئة من اجمالي الاسهم في حين ان ال76 في المئة من الاسهم قامت الحكومة بالاكتتاب فيها وتوزيعها على جميع المواطنين الكويتيين بالتساوي.
أضف تعليقك

تعليقات  0