أسرة بحرينية تحتفل بمرور 20 عاماً على تقدمها بطلب وحدة سكنية



احتفلت أسرة بحرينية بمناسبة مرور 20 عاماً على طلبها الإسكاني للحصول على وحدة سكنية من الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان.

وأعدت الأسرة في لفتة طريفة كعكة خاصة لدى أحد المخابز كتب عليها: «احتفالاً بمرور 20 عاماً على التقدم بطلب للحصول على وحدة سكنية، عقبال المئة عام»، فيما أشير على الكعكة نفسها أن الطلب تقدم به رب الأسرة خلال العام 1994، وأنه حتى العام 2014 مازال ينتظر مكالمة واحدة من الوزارة تثلج صدره.

والجميل أن الأسرة احتفلت بهذه المناسبة 3 مرات، فقد أعدت 3 كعكات احتفت بكل واحدة منها في مكان، الأولى في منزل والد صاحب الطلب الإسكاني الذي يقطنه الآن، والأخرى مع أسرة الزوجة، والثالثة مع أسرة الزوج. وقد ألحقت كل كعكة بصورة صغيرة لمنزل قديم متهاوٍ.

وعمد رب الأسرة صاحب الطلب الإسكاني إلى تصوير بطاقة الطلب التي أصدرتها له وزارة الإسكان عند تقدمه بطلب الخدمة لديها في العام 1994، كدلالة على مصداقية مرور 20 عاماً على ذلك. وأظهرت البطاقة أنه تقدم بطلبه في 28 يونيو/ حزيران 1994.

وفي هذا، قال صاحب الطلب الإسكاني مهدي يوسف: «قد تبدو فكرة غريبة، لكن سعيت من خلالها لتصبير نفسي وأسرتي على مر الانتظار بمقابل عدم القدرة على تدبير كلفة امتلاك منزل، وقد حولت الشحن السلبي الذي كان ينتاب زوجتي وأبنائي إلى نوع من الانتقاد والتعبير الساخر الذي تتوسطه الابتسامة، علَّ وعسى أن يحس المسئولون بمعاناة المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية والحال الذي وصلوا إليه».



أضف تعليقك

تعليقات  0