جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تعقد غدا مجلس الحوار الرابع

(كونا) -- تعقد جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية غدا مجلس الحوار الرابع تحت عنوان (التدوين الهدف) ويعنى بايجاد بيئة ابداعية رقمية للتدوين العربي.

وقال عضو مجلس أمناء الجائزة صالح العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان المجلس الذي سيجمع مسؤولين في حكومات الكترونية عربية ومدونين يستهدف أيضا ترسيخ المجالات المهنية والعلمية تفاعليا بما يجعل اللغة العربية لغة حوار هادفة ذات انتشار واسع على الشبكات المعلوماتية.

وأضاف العسعوسي أن مجلس الحوار سيتناول أيضا مجمل ما يتعلق بحسن تنظيم الموضوعات المتخصصة بالمحتوى الرقمي لاسيما ان المجلس يمثل احدى الفعاليات المهمة لمسار التنمية المعلوماتية بالنسبة للجائزة.

وأوضح أن عقد المجلس سيلي حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها ال13 غدا وسيضم المجلس أعضاء في مجلس التحكيم من الكويت والدول الخليجية

والعربية والعديد من المدونين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ممن حازوا لقب (مدوني العرب) ضمن مسابقة (تدوين) وهي أحد نشاطات الجائزة.

وبين أن المدونين سيتحدثون عن التدوين الهادف وأهميته كما سيضم اليهم أيضا مسؤولين من أصحاب البصمة الكبيرة في المسابقة وقد تم اختيار هؤلاء المدونين العشرة وفق معايير علمية ومهنية اعتمدتها الجائزة.

ولفت الى اهتمام الجائزة بالمحتوى العربي الرقمي منذ انطلاقتها الى درجة بات من صميم أولوياتها وضمن سعيها الى ايجاد نماذج تمكن الاخرين من الاقتداء بها وتلقي العلوم الرقمية الصحيحة منها.

وأشار العسعوسي الى أن مجمل أنشطة وفعاليات الجائزة تنطلق من رؤى استراتيجية أعدتها الجائزة منذ نشأتها وجعلتها منهجا لها عبر مراحلها التطبيقية من خلال فعاليات وأنشطة متعددة

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين بالدورة ال13 للجائزة غدا برعاية كريمة سامية وسيتم خلاله أيضا تقليد وسام المعلوماتية لجمعية الانترنت وتكريم الفائزين بمسابقة (تدوين)
أضف تعليقك

تعليقات  0