المرصد الكويتي لحقوق الانسان يشارك في تجمع "حشد" كمراقب


اعلن رئيس المرصد الكويتي لحقوق الانسان ضيف الله نهار العتيبي ان المرصد سيشارك في الاعتصام الذي دعت اليه حركة العمل الشعبي "حشد" اليوم..

واعلن ضيف الله نهار العتيبي ان المرصد الكويتي لحقوق الانسان سيشارك كمراقب لرصد سير عمل الاعتصام والتحقق من عدم حصول مخالفات او تدخلات من طرف الاجهزة الامنية، بما قد يعكر صفو الاعتصام المرتقب..

وجدد المرصد الكويتي لحقوق الانسان التزامه بالدفاع عن الحريات العامة وبالاخص حرية التعبير، وان يكون القضاء هو المرجعية الوحيدة  في حسم اي تنازع حقوقي او سياسي بين كل الفرقاء، كما نص على ذلك دستور البلاد..

هذا وكانت حركة العمل الشعبي دعت الى تجمع في ساحة الارادة الثلاثاء المقبل "لمواجهة الفساد وكشف المفسدين" كما صرح بذلك الامين العام ل"حشد" النائب السابق مسلم البراك..
 ------------------------------------------------------------------------------------------------------

استنكر المرصد الكويتي لحقوق الإنسان تكرار وزارة الإعلام إغلاق الصحف ومحاولتها حجب حق الحصول على المعلومة.. وجاء في بيان للمرصد :

المرصد الكويتي لحقوق الانسان يهتم اساسا باوضاع حقوق الانسان بالكويت، وهو من منطلق دعمه للحريات العامة وحق التعبير وحق المؤسسات المدنية في ممارسة دورها المجتمعي، قد ساءه التمايز والانتقاء بتطبيق القانون على صحف دون اخرى عمدت الى نشر بعض الحقائق المتعلقة بازمة محلية كان من الواجب على وسائل الاعلام ايضاحها للشعب حتى تنجلي الحقيقة للجميع..

ان تكرار اغلاق الصحف ووسائل الاعلام يهدم ركنا مهما من الحريات العامة وحق وصول المعلومة للناس دون وصاية وتدخل من الدولة..
أضف تعليقك

تعليقات  0