قنصليتنا في فرانكفورت للمسافرين إلى ألمانيا: لا تحملوا أكثر من 10 آلاف يورو ولا تبقوا أكثر من 3 أشهر



اصدرت القنصلية الكويتية العامة في فرانكفورت اليوم لائحة بالإرشادات التي يجب اتباعها من قبل المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة المانيا بغرض السياحة أو العلاج.
ودعت القنصلية المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة ألمانيا بغرض السياحة او العلاج إلى الكشف عن قيمة المبالغ النقدية التي تقدر قيمتها ب 10000 يورو فما فوق او ما يعادلها من عملات اخرى عند دخولهم او مغادرتهم ألمانيا تجنبا لتطبيق العقوبات عليهم.

وطالبت المواطنين الراغبين بالسفر الى ألمانيا كمحطة اولى بالحصول على تأشيرة (الشنغن) من السفارة الألمانية وعدم الحصول عليها من سفارة دولة اوروبية أخرى نظرا لتحفظ السلطات الألمانية وعدم سماحهم بدخول أراضيها لمن يخالف هذا الشرط.
ودعت الى التأكد من صلاحية التأشيرة وعدم المغادرة والسفر قبل تجديدها من جهات الاختصاص الألمانية في حال تجاوز مدة الإقامة مدة صلاحية التأشيرة وتقديم الاسباب الأساسية عن التأخير ليتسنى للسلطات الألمانية الموافقة على التمديد كظرف المرض أو تمديد فترة العلاج.


واشارت القنصلية الى ان صلاحية التأشيرة في جواز السفر وان طالت لا تخول لصاحبها الإقامة لمدة تفوق ثلاثة اشهر متواصلة مشددة على ضرورة المغادرة قبل تجاوز مدة الاشهر الثلاثة او طلب التمديد من جهات الاختصاص في ألمانيا.
واكدت ضرورة حصول المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة ألمانيا بغرض العلاج على تأشيرة خاصة بالعلاج حتى يسهل عليهم تجديد الإقامة وتجنب المساءلة القانونية من السلطات هناك.
أضف تعليقك

تعليقات  0