انتخاب الكويت لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين


انتخب مرشح دولة الكويت عادل صقر الصقر في منصب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لولاية مدتها أربع سنوات اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل.

وجرى انتخاب الصقر خلال اجتماع الدورة ال23 للجمعية العامة لوزراء الصناعة العرب في الدور الثاني لعملية التصويت امام مرشح المغرب الليلة الماضية فيما تم إقصاء خمسة مرشحين في الدور الاول وانسحاب اثنين آخرين من التنافس على منصب الامين العام للمنظمة التي تعد إحدى المنظمات المتخصصة في جامعة الدول العربية.

واعتبر رئيس الوفد الكويتي المدير العام للهيئة العامة للصناعة وممثل وزير التجارة والصناعة في هذا الاجتماع محمد فهاد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن انتخاب الصقر يعزز المكانة التي تتمتع بها الكويت في المحافل الدولية والاقليمية بفضل سياستها المتوازنة الرشيدة التي يقودها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

كما اعتبر ان هذا الانتخاب شهادة عربية بكفاءة أبناء الكويت وخبراتهم التي يبرهنون عليها بجدارة واقتدار في كل ما ينتدبون اليه من مسؤولية داخل البلاد وخارجها.

وشدد على الدور الإيجابي والمهم الذي قام به الوفد الكويتي في أعمال الاجتماع من خلال قيادة التنسيق مع الأشقاء رؤساء وأعضاء وفود البلدان المشاركة حيث أثمرت جهوده نتائج مبهرة قريبة من الإجماع في التصويت على مرشح دولة الكويت لمنصب إحدى أهم المنظمات الإقليمية في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي المنشود من خلال الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية وتوظيفها لصالح التنمية والتقدم في البلاد العربية.

وأشاد باعضاء الوفد وأطر وزارة الخارجية منوها بكفاءة المهندس عادل الصقر الذي أثبت جدارته وأهليته للمنصب الجديد من موقع مسؤوليته في منصب المدير العام المساعد للمنظمة الذي تولاه منذ عام 2012 وحاز من خلاله ثقة البلدان الاعضاء بما برهن عليه من اقتدار ومصداقية وإخلاص.

من جهته قال الصقر إن انتخاب دولة الكويت يؤكد من جديد ان الحضور القوي للكويت وشعبها في المحافل المحافل الاقليمية والدولية يعكس الاحترام الكبير الذي يحظى به قائدها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتقدير شعبها الذي كان دوما مناصرا للقضايا القومية مدافعا باستماتة عن وحدة الامة وتنميتها مواكبا بالدعم الموصول مشاريع التنمية في البلاد العربية لاسيما في ما يتعلق بتنمية ثرواتها الطبيعية وتطوير صناعاتها.

واعتبر ان انتخابه في المنصب الجديد يعد اعترافا عربيا بالكفاءة الكويتية وقدراتها العلمية والادارية شاكرا جميع الذين ساهموا في تحقيق الفوز به مؤملا أفضل النتائج للطموحات المنشودة.

يذكر أن الدورة ال23 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين انعقدت على مستوى الخبراء يومي 9 و 10 يونيو الجاري وتلاها امس اجتماع على المستوى الوزاري.
أضف تعليقك

تعليقات  0