الجهاز المركزي": إصدار 575 رخصة قيادة للبدون خلال ثلاثة أشهر


أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية إصدار 575 رخصة قيادة لمقيمين بصورة غير قانونية في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وقال مدير إدارة المعلومات في الجهاز عبدالله الفرحان إن هذه الرخص تتنوع بين رخص قيادة خاصة وعامة وجرى إصدارها لأبناء هذه الفئة من الذكور والاناث.

وأضاف الفرحان أن محافظة الجهراء جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد الرخص الصادرة خلال تلك الفترة بإجمالي 331 رخصة تلتها محافظة الفروانية بإجمالي 83 رخصة من ثم محافظة العاصمة بعدد 74 رخصة.

وذكر ان محافظة الاحمدي جاءت بعد ذلك باجمالي 47 رخصة تلتها محافظة حولي باجمالي 23 رخصة ومن ثم محافظة مبارك الكبير بواقع 17 رخصة.

وبين ان عملية تقنين اصدار رخص قيادة السيارات للمقيمين بصورة غير قانونية تأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لعام 2011 الخاص بتقديم عدد من المزايا والتسهيلات لابناء هذه الفئة مشيرا الى أن الحصول عليها متيسر لمن يحملون بطاقات أمنية سارية المفعول.

وأشاد الفرحان في هذا السياق بالتعاون الذي يبديه مسؤولو وزارة الداخلية والادارة العامة للمرور من أجل اصدار رخص القيادة للمقيمين بصورة غير قانونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0