الفلفل الأسود لكثافة الشعر ومكافحة الشيب




تعانى الكثيرات من السيدات من مشاكل الشعر الخفيف وترققه نتيجة نقص التغذية والخلل الهرمونى والعوامل البيئية، فمن الطبيعي أن تفقدي بعض الشعر بسبب دورة حياة الشعر.

ولكن الفقدان المفرط للشعر يعني أن هناك خللا ما في النظام الغذائي اليومى، إضافة إلى العوامل النفسية التي تؤثر بصفة مباشرة فى الصحة.

يقول الدكتور أحمد الصباغ، استشارى الأعشاب والنباتات الطبية ورئيس قسم النباتات بالأكاديمية المفتوحة للطب التكميلي، إن الفلفل الأسود هو ثمرة نبات

الفلفل الأسود ويستخدم على حد سواء من التوابل والطب ويحتوي على زيوت طيّارة وأهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين، وقلويد يعرف باسم ببرين،

كما يحتوي على بروتين ونشاء، ويعد من التوابل الأكثر تداولا على نطاق واسع في العالم، وهو متاح على مدى السنة، كما يتميز بخصائصه المضادة للجراثيم،

ويستخدم أيضا للحفاظ على المواد الغذائية، بل هو مصدر غني بالمنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C، K، والألياف الغذائية هو أيضا عامل ومضاد للالتهابات جيد جدا، بالإضافة إلى أهميته لكثافة الشعر وزيادة طوله، فضلا عن فوائده لعلاج الشعر الهايش والمتشقق.

ويشير دكتور الصباغ إلى أهمية مراعاة السيدات إلى نوعية الأغذية التي تتناولها، فالشعر الصحى لا يمكن أن يكون في جسم غير صحى فهناك العديد من النساء يعانون من فرط البرودة نتيجة الأكلات غير الصحية والتي تضعف بصيلات الشعر إلى حد توقف البصيلة عن إنتاج الشعرة فتؤدى بدورها إلى ظهور فراغات في فروة الرأس.

وتتميز خلطة الفلفل الأسود بتأثيرها الرائع فى الشعر، حيث إنّها تغير مظهره بشكل ملحوظ ليصبح ناعمًا وكثيفًا.

مكونات خلطة الفلفل الأسود وتختلف من شعر إلى آخر على حسب نوع الشعر.

1-الشعر الدهنى:

يضاف لكل 100ملي من زيت جوز الهند من 60 إلى 70ملي من الفلفل الأسود المطحون بشكل خشن

2- الشعر الجاف:

يضاف لكل 100ملي من زيت الزيتون من 60 إلى 70ملي من الفلفل الأسود المطحون بشكل خشن

3- الشعر العادى

يضاف لكل (50ملي من زيت الزيتون +50ملي من زيت جوز الهند ) من 60 إلى 70مل من الفلفل الأسود المطحون بشكل خشن

طريقة تحضير خلطة الفلفل الأسود للشعر:

يطحن الفلفل الأسود بصورة خشنه ثم يضاف الزيت على حسب نوع الشعر ويترك في جو حار لمدة أسبوع إلى 10 أيام في فصل الصيف وفى فصل الشتاء يترك لمدة أسبوعين على الأقل وبعد ذلك يصفى الزيت تصفية جيدة ويحفظ في زجاجة غامقة اللون كاللون البنى أو الأخضر الغامق ويمكنك بعد ذلك استخدامه يوميا على فروة الشعر.

أو يستخدم مرتين في الأسبوع كحمام زيت للحصول على نتيجة أفضل وذلك عن طريق تسخين الخليط قبل استعماله ووضعه على الشعر لمدة 6 ساعات ويفضل غسله بالصابون العادى.

ولتعطير شعرك من رائحة الفلفل الأسود يمكنك تحضير كوبين من مغلى اللافندر أو المرمرية ويفضل المرمرية لأنها تعطر الشعر وتكافح الشيب.

أضف تعليقك

تعليقات  0