حيل لعطر يدوم طويلاً





تعد سرعة تطاير رائحة العطر من المشاكل التي تؤرق الكثيرين. وكي تدوم رائحة العطر طويلاً، أوصت مجلة المرأة "إيلي" بوضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً؛ حيث تمتص البشرة العطر بشكل جيد للغاية بفعل حرارة الجسم.

كما أكدت "إيلي" على أهمية ألا يتم توزيع العطر بعد نثره على البشرة؛ حيث يتسبب ذلك في تدمير جزيئات العطر، مشيرة إلى أن رائحة العطر تفوح بقوة في مواضع البشرة، التي يسري فيها الدم جيداً، مثل الصدغ والرقبة والمعصم وثنية الذراع وفي الشعر المغسول للتو. كما أن استعمال جل الاستحمام وغسول الجسم المناسبين من شأنه زيادة تأثير العطر.

وأشارت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة، إلى أن طبيعة البشرة تلعب أيضاً دوراً كبيراً في الاحتفاظ برائحة العطر؛ حيث لا يفوح العطر جيداً على البشرة الجافة؛ نظراً لأن دهون الجسم هي المسؤولة عن رائحة العطر الفوّاحة والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة.

كما أن التغذية تلعب هي الأخرى دوراً هاماً في هذا الشأن؛ حيث أن تناول الأطعمة الحريفة بشكل متكرر يساعد على أن تبدو رائحة العطر نفّاذة على البشرة.

وعن كيفية شراء العطر، أوضحت "إيلي" أن الأنف لا يمكنها التمييز بين العطور بعد تجربة 5 روائح على التوالي. لذا ينبغي إعادة تنشيط حاسة الشم من خلال شم حبوب القهوة. وفي البداية ينبغي تجربة العطور من خلال الأشرطة الورقية، ثم تجربة العطور التي سيتم الاختيار من بينها على البشرة، لاسيما على الجانب الداخلي للمعصم.



أضف تعليقك

تعليقات  0