"التربية": درجات الطلبة لا ترصد إلا بعد مراجعتها وتدقيقها بما يحفظ حقوقهم


 اكد مراقب التعليم الثانوي والمتوسط بمنطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد أن درجات الطلبة لا ترصد إلا بعد مراجعتها وتدقيقها بما يحفظ حقوقهم.

وقال الراشد في تصريح صحافي اليوم ان الكنترول الخاص باختبارات الثانوية العامة يحرص على نقل أوراق الاختبارات إلى الكنترول بعد الانتهاء من الاختبار ليتم تصحيحها ورصد الدرجات ومتابعتها.

واضاف أن الدرجات ترصد بعد مراجعة دقيقة اذ يتم تزويد جميع المدارس بدرجات الطلبة من الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر ليتم مراجعتها ومطابقة الدرجات واعتمادها من قبل مدير المدرسة وإعادتها للكنترول مجددا وذلك للتأكد من صحتها.

ولفت الراشد الى ان حالات الغش التي تم رصدها بفترة الاختبارات وصلت إلى 34 حالة في اليوم الأول من الاختبارات و44 حالة غش في اليوم الثاني و37 حالة في اليوم الذي تلاه.

واوضح أن عقوبة الغش أو محاولة الغش هي حرمان الطالب من اختبار المادة أما في حالات الاعتداء أو إثارة الشغب في اللجان يتم حرمان الطالب من جميع الاختبارات.

وحول الإجراءات المتبعة أكد الراشد إن أداة الغش دون استخدامها تحرم الطالب من اختبار المادة وعلى الطالب الحرص على وضع أجهزة الهواتف النقالة في قسم الأمانات أو في المكان المخصص لها قبل الدخول إلى لجنة الاختبارات.

وحث الطلبة الاعتماد على الله وبذل الجهد وتنظيم وقت النوم والدراسة مع ضرورة التواجد في اللجان قبل الاختبار داعيا أولياء الأمور الى توفير البيئة المناسبة لاولادهم وتشجيعهم أثناء فترات الدراسة واداء الاختبارات.
أضف تعليقك

تعليقات  0