أسباب تجعل من مونديال البرازيل الأفضل في التاريخ




 أسباب تجعل من مونديال البرازيل الأفضل في التاريخ.

- الأهداف.. هو العنصر الأساسي لمتعة كرة القدم فبدونها تصبح اللعبة بلا طعم ولا رائحة وهذه النسخة من المسابقة وتحديدا في جولتها الأولى شهدت تسجيل 44 هدفا وهو رقم أعلى بكثير من مونديال جنوب افريقيا 2010.

- الهجوم.. تنتهج معظم المنتخبات المشاركة أسلوبا هجوميا بحتا على عكس المونيالات السابقة التي كان التحفظ في الكثير من مبارياتها سمة بارزة ومنذ المباراة الأولى بين البرازيل وكرواتيا كان واضحا هذا الأسلوب.

- البرازيل.. وكيف لا تكون أفضل نسخة في التاريخ وهي تقام على أرض السحرة البرازيليين.. أرض جنون كرة القدم والشعب الشغوف بهذه اللعبة.

- ليونيل ميسي.. النجم الأرجنتيني افتتح المونديال بأفضل شكل ممكن وبهدف رائع يعد بالكثير في قادم المباريات ومواصلة تألق ليو سيُعطي البطولة رونقا خاصا لن يتكرر بسهولة.

- المفاجاًت.. منذ المباريات الأولى بدأت المفاجاَت حيث خسارة الأوروجواي التاريخية من كوستاريكا وتعادل البرازيل على أرضها مع المكسيك وخسارة بطل العالم إسبانيا من هولندا وبقسوة وخسارة البرتغال الكبيرة أمام ألمانيا والأيام القادمة ستشهد الكثير منها.

- منتخب إنجلترا.. لأول مرة في تاريخها يقدم منتخب إنجلترا أسلوبا هجوميا على عكس العادات والتقاليد الكلاسيكية والتي كانت معتمدة على اللياقة البدنية والركض وراء الكرة والتمريرات الطويلة.. إنجلترا هذه المرة مهارية وهجومية والفضل بذلك يعود إلى رحيم ستيرلينج ودانييل ستاريدج.

- كمية النجوم المتواجدة في هذا المونديال قد تكون الأكبر في تاريخ البطولة حيث يضم كل منتخب تقريبا أكثر من نجم من العيار الثقيل على عكس النسخ السابقة التي كانت تشهد تواجد نجم أوحد في كل منتخب تقريبا.

- الجماهير البرازيلية والأرجنتينية.. بسبب قرب المسافة الجغرافية بين البرازيل وجارتها الأرجنتين فإن تدفق عشرات الاَلاف من الجماهير الأرجنتينية إلى البرازيل أعطت مزيجا رائعا وموزاييك جميلة مع الجماهير البرازيلية لم تتكرر في النسخ السابقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0